Country Dropdown
Country Dropdown

ما هي أهم ضوابط نجاح حملات التسويق بالبريد الالكتروني ؟

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أدوات التسويق المتنامية التي يمكنها توليد عائدات عالية ومبيعات كبيرة، يؤكد ما يقرب من 80% من المحترفين إن حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني تعمل على جذب العملاء والاحتفاظ بهم، خاصة عند تنفيذها بالطريقة الصحيحة، فإن العائد على الاستثمار الناتج يكون ضعف ما يتم تحقيقه من قنوات التسويق الأخرى.

مع ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركة تسويق الكتروني سنُشارك معك أهم ضوابط نجاح حملات التسويق بالبريد الالكتروني ، والتي من شأنها أن تُساعدك على تنفيذ استراتيجية تسويقية عبر البريد الإلكتروني لا تشوبها شائبة.

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد أشكال التسويق المباشر الذي يستخدم الرسائل للترويج للمنتجات أو الخدمات، أو إرسال أفكار قيادية، أو التواصل مع الجمهور، توفر استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني المدروسة للعملاء معلومات مثيرة للاهتمام وقيمة لاتخاذ قرارات شراء أكثر ذكاءً.

ضوابط نجاح حملات التسويق بالبريد الالكتروني

هناك مجموعة من الضوابط التي يجب الانتباه إليها عند إنشاء وإطلاق حملات التسويق بالبريد الالكتروني، هذه الضوابط تضمن لك نجاح حملاتك ووصولها إلى جمهورك المستهدف ومن أهمها:

1. تعرف على جمهورك

إطلاق حملتك إلى الجمهور المناسب في الوقت المناسب أمرًا بالغ الأهمية، إذا لم يتم التخطيط لذلك خلال حملات التسويق بالبريد الإلكتروني، فإن احتمالية فشل الحملة تكون أكبر، بعبارة أخرى سيساعد تحليل وفهم جمهورك على تحسين نتائج حملتك في النهاية.

يمكنك جمع بيانات من Google Analytics وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي لفهم جمهورك بشكل أفضل، ومعرفة ما يهتم به، الأمر الذي بدوره سيُساعدك على صياغة حملات البريد الإلكتروني وفقًا لاهتمامات جمهورك.

2. المحتوى الجيد هو المفتاح

إن إنشاء محتوى قيم لحملة البريد الإلكتروني الخاصة بك هو أساس لنجاح حملتك دون شك، لأن المحتوى هو التصميم المرئي لما تنقله إلى المشتركين لديك، لذلك افهم جمهورك وتأكد من عدم إرسال محتوى له خارج دائرة اهتماماته.

بالإضافة لما سبق اجعل محتوى رسائلك البريدية أكثر اتساقًا مع التأكد من إنشاء رسائل مخصصة لزيادة معدلات فتح الرسائل، بذلك سيصبح عملائك أكثر ارتباطًا بمحتواك، مما سيجعل حملاتك ناجحة.

3. اهتم بعنوان رسالة البريد الإلكتروني

لجذب إنتباه عملائك ، يجب أن تولي اهتمام كبير لعنوان رسائلك عبر البريد الإلكتروني خلال حملاتك التسويقية، هذا العنوان هو أول ما يراه عملائك قبل فتح بريدك الإلكتروني، تأكد من أن يكون هذا العنوان مناسب ومُحسَّن بحيث يجذب إنتباه عملائك لفتح رسالتك وقراءتها.

كما إن إضافة لمسة شخصية إلى هذا العنوان، من خلال تضمين اسم المستلم أو اسم الشركة، من شأنه أن يجعل عملائك يشعرون بالجاذبية ويحثهم على فتح رسائلك بشكل أكبر.

4. حافظ على التواصل المستمر مع عملائك

حافظ على علاقة متينة ومستمرة مع عملائك من خلال استراتيجية تواصل منتظمة وفعالة، تجنب إرسال رسائل إلكترونية عشوائية واعتمد بدلاً من ذلك نهجًا منظمًا يضمن تدفقًا ثابتًا من المعلومات القيمة والمحتوى الجذاب لهم.

قم بإنشاء جدول زمني لإرسال الرسائل يتناسب مع توقعات عملائك ويحافظ على اهتمامهم دون إثقال صناديق بريدهم الوارد، بالإضافة إلى ذلك، كن متاحًا دائمًا للرد على استفسارات العملاء وتقديم الدعم لهم عند الحاجة.

5. لا تغفل عن اختبار A/B

قم بإجراء اختبارات متنوعة لعناوين البريد الإلكتروني والمحتوى وتوقيت الإرسال لتحديد الأساليب الأكثر فعالية وتعزيز معدلات استجابة العملاء، كما يُمكنك الاستفادة من البيانات التحليلية لتقييم أداء حملاتك البريدية بدقة، باستخدام هذه الرؤى لتطوير استراتيجياتك باستمرار.

6. إمكانية وصول المستخدم

إمكانية الوصول الشاملة لعملائك هي إحدى ضوابط نجاح حملات التسويق بالبريد الالكتروني ، فهي تضمن أن يتمكن جميع المستلمين من قراءة وفهم والتفاعل مع محتوى رسائلك بسهولة، الهدف الرئيسي من أي حملة بريدية هو تشجيع المشتركين على فتح الرسائل وقراءتها، لذا، حاول تصميم بريد إلكتروني سهل الاستخدام يُسهل على جمهورك استيعاب الرسالة والاستجابة لها.

ولتحقيق ذلك يُمكنك استخدام خطوطاً بسيطة وواضحة لتسهيل القراءة على جميع المستخدمين، مع التأكد من وضوح الروابط والأزرار التي تتضمنها رسائلك.

7. تحسين الجوال المحمول

صمم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بطريقة تجعلها ملائمة لأي جهاز، إن استخدام قوالب تحسين الأجهزة المحمولة من شأنه أن يساعد في خلق تجربة مستخدم أفضل، ونظرًا لأن العديد من المستخدمين يتحققون من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم من الجوال، فمن الضروري أن تكون رسائلك عبر البريد متجاوبة مع الأجهزة المحمولة، وبهذه الطريقة، لن تُفوت أي فرصة للتحويل.

8. القياس والمتابعة

هذا أمر ضروري إذا كنت تدير حملة بريد إلكتروني، يجب عليك قياس ومراقبة تحليلات البريد الإلكتروني مثل الرسائل الإلكترونية المفتوحة ومعدل النقر عليها وإلغاء الاشتراك فيها وإعادة توجيهها، سيُساعدك هذا في تقييم ما يعمل وما لا يعمل في حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

مؤشرات الأداء الرئيسية لنجاح حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني

يد شخص توضح مؤشرات الأداء الرئيسية لنجاح حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني

لتقييم نجاح حملاتك عبر البريد الإلكتروني يجب مراقبة مؤشرات أداء رئيسية تشمل:

معدل الفتح والقراءة

معدل الفتح والقراءة مؤشراً حيوياً لنجاح حملات البريد الإلكتروني، هذا المقياس يكشف عن عدد المستلمين الذين قاموا بفتح الرسالة وقراءة محتواها، أهمية هذا المعدل تكمن في قدرته على تقييم مدى جاذبية عنوان البريد وفعالية التوقيت المختار للإرسال، ارتفاع هذا المعدل يشير إلى نجاح الحملة في جذب اهتمام الجمهور المستهدف، بينما انخفاضه قد يستدعي إعادة النظر فيها.

نسبة النقر على الروابط

تعتبر نسبة النقر على الروابط مقياساً هاماً لتفاعل المستلمين مع محتوى البريد الإلكتروني، هذه النسبة تحسب عدد الأشخاص الذين نقروا على روابط داخل الرسالة مقسوماً على العدد الكلي للمستلمين، ارتفاع هذه النسبة يدل على نجاح المحتوى في إثارة اهتمام عملائك وتحفيزهم على اتخاذ إجراء.

معدل التحويل

هذا المعدل يقيس نسبة الأشخاص الذين قاموا بإكمال الإجراء المطلوب (مثل الشراء أو التسجيل) بعد النقر على رابط في رسالة البريد الإلكتروني، وهذا المعدل يُظهر فعالية الحملة في تحقيق الأهداف النهائية.

معدل إلغاء الاشتراك

يقيس نسبة الأشخاص الذين قاموا بإلغاء الإشتراك في القائمة البريدية الخاصة بك بعد تلقي رسائل حملتك، إذا كان هذا المعدل مرتفعًا، فقد يُشير إلى عدم رضا جمهورك ومشتركي قائمتك البريدية عن المحتوى أو تكرار الإرسال.

كيفية تنفيذ حملتك عبر البريد الإلكتروني بإحترافية؟

في ورلد اوف بزنس السعودية يُمكننا تنفيذ حملتك عبر البريد الإلكتروني بإحترافية، من خلال:

  • تقديم حلولاً متكاملة لتنفيذ حملات تسويقية فعالة تصل مباشرة إلى جمهورك المستهدف بكل سهولة ودقة استنادًا إلى خبرتنا الواسعة في السوق السعودي.
  • نضمن لك تصميم رسائل مميزة تعكس هوية علامتك التجارية مع استهداف دقيق للعملاء المحتملين باستخدام أحدث التقنيات التحليلية.
  • بفضل محتوانا المخصص والملهم ستُحقق معدلات فتح وتفاعل عالية.
  • نوفر لك متابعة مستمرة لأداء الحملة وتحسينها في الوقت الفعلي مع ضمان التوافق الكامل مع قوانين حماية البيانات المحلية والعالمية.

دع فريقنا المحترف يرتقي بحملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني إلى مستويات جديدة من النجاح مع ورلد اوف بزنس السعودية ستشهد نمواً ملحوظاً في المبيعات وتعزيزاً لولاء العملاء، لا تفوت هذه الفرصة الذهبية للارتقاء بأعمالك .. تواصل معنا اليوم واطلب خدمة تسويق الكتروني الآن.

 

ورلد اوف بزنس في السعودية

العنوان
7347 عبدالله جاسر ,
2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,
جدة 23425 , جدة

الجوال
 00966570060088+

البريد الإلكتروني
 info@wordofbusiness.sa

ساعــات العمــل
من الاثنين الي الجمعة
8:30 ص – 430 م
السبت : 8:30 ص – 2 م
الأحد : مغلق

 

الأسئلة الشائعة

ما مدى فعالية حملات البريد الإلكتروني؟

فعالية حملات البريد الإلكتروني تفوق 40 مرة فاعلية وسائل التواصل الاجتماعي، كما أن عمليات الشراء الناتجة عن حملات البريد الإلكتروني تتم بسرعة تفوق ثلاثة أضعاف تلك المرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي.

المقالات ذات الصلة