التسويق الالكتروني عبر خرائط جوجل | استراتيجيات وأخطاء عليك تجنبها

هل يُمكنك اخباري كم مرة استخدمت خرائط قوقل لشراء منتج أو الوصول إلى مطعم أو متجر ما؟ بالتأكيد استخدمتها مرارًا وتكرارًا، لذلك إذا كنت صاحب نشاط تجاري فيجب أن تستفيد من التسويق الالكتروني عبر خرائط جوجل والذي يجعلك ظاهرًا طوال الوقت أمام العملاء الذين يبحثون عن ما تقدمه ويجعلك الخيار الأول لهؤلاء العملاء خاصةً إذا كنت صاحب المرتبة الأولى والأعلى تقييمًا في القائمة، مع ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركة تسويق الكتروني في السعودية ستعرف ماهية التسويق الالكتروني من خلال خرائط جوجل وما هي أبرز استراتيجياته.

ما هو التسويق الالكتروني عبر خرائط جوجل؟ ولماذا هو مهم لعملك؟

يُعد تسويق خرائط Google عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لزيادة ظهور قائمة نشاطك التجاري المحلي في البحث، والهدف منها هو تحسين ترتيبك في نتائج البحث الذي يمكن أن يؤدي إلى توسيع نطاق عملك بشكل كبير، سواء كنت شركة صغيرة أو كبيرة، فإن التسويق عبر خرائط Google هو وسيلة رائعة لتعريف العملاء بنشاطك التجاري وزيادة عدد الزوار والربح، فيُمكنه أن يُحقق لنشاطك ما يلي:

  • زيادة الرؤية في عمليات البحث المحلية: عندما يبحث الأشخاص عن شركة أو خدمة محلية، يعرض Google غالبًا خريطة تحتوي على قائمة بالشركات القريبة، والمعروفة باسم Local Pack، ويُمكن أن يزيد ذلك من ظهور شركتك بشكل كبير.
  • تعزيز المصداقية والثقة: إن إدراج نشاطك التجاري على خرائط Google بشكل جيد لا يجعل نشاطك التجاري أكثر وضوحًا فحسب؛ بل يجعله أكثر مصداقية أيضًا، ومن المرجح أن يثق العملاء في نشاطك الذي يتمتع بحضور قوي على قوقل ماب مع معلومات دقيقة وتقييمات إيجابية وصور عالية الجودة.
  • تحسين تجربة المستخدم: توفر خرائط Google تجربة مستخدم سهلة وبسيطة من خلال توفير جميع المعلومات التي يحتاجها العميل المحتمل في مكان واحد، من ساعات العمل ومعلومات الاتصال إلى الاتجاهات ومراجعات العملاء، كل شيء يمكن الوصول إليه بسهولة.
  • زيادة حركة الزيارات والمبيعات: بالنسبة للشركات التي لديها مواقع فعلية على أرض الواقع، فإن إحدى الفوائد الأكثر وضوحًا لتسويق خرائط Google هي زيادة حركة الزيارات، عندما يتمكن العملاء من العثور بسهولة على موقعك على خرائط Google، فمن المرجح أن يزوروا متجرك أو مطعمك أو مكتبك.

التسويق الالكتروني عبر خرائط جوجل

استراتيجيات التسويق الالكتروني عبر خرائط جوجل

يجب أن تُفكر في التسويق الالكتروني عبر خرائط جوجل لأنه وسيلة مربحة للغاية، ولذلك نوفر لك أفضل الاستراتيجيات التي يُمكنك الاستعانة بها في تسويق نشاطك التجاري على قوقل ماب:

1. ابدأ بتحسين ملفك التجاري على Google

إذا ركزت على تحسين ملفك الشخصي على Google My Business، فسوف تُعزز قوقل نشاطك التجاري من خلال الظهور في “الحزمة المحلية المكونة من ثلاثة عناصر” عندما يبحث الأشخاص عن أسئلة تتعلق بنشاطك التجاري، هذا يعني أن المزيد من الأشخاص سيتمكنون من العثور على نشاطك التجاري وزيادة احتمالية زيارته وشراء منتجاتك، وهذه أفضل استراتيجيات التسويق الالكتروني عبر خرائط جوجل .

2. احصل على تقييمات إيجابية

فكر في الأمر، ماذا تفعل عندما تبحث عن مكان جديد لتناول وجبة خفيفة أو الحصول على خدمة؟ ربما تتحقق من المراجعات والتقييمات الإيجابية، أليس كذلك؟ حسنًا، يفعل عملائك ذلك أيضًا! عندما تحصل شركتك على تقييمات إيجابية على خرائط Google، فهذا يشبه وضع نجمة ذهبية لامعة على جبين شركتك، تجذب هذه النجوم انتباه العملاء المحتملين الذين يتصفحون خرائط Google، هذه التقييمات تعمل على تعزيز مصداقيتك وبناء الثقة مع العملاء المحتملين وتعزيز الظهور المحلي.

3. إطلاق حملة إعلانية على خرائط Google

نشاطك التجاري موجود على خرائط قوقل بالفعل ينتظر اكتشافه من قبل العملاء المحليين، ولكن ماذا لو أخبرناك أن هناك طريقة لجعل عملك أكثر ظهورًا ووضوحًا؟ حملات إعلانات خرائط Google وهي الأداة المدفوعة التي يمكنها زيادة ظهورك محليًا بشكل كبير، إن إطلاق حملة إعلانية على خرائط قوقل يمكن أن يعزز ظهورك المحلي، ويميزك عن المنافسين، ويوجه العملاء إلى نشاطك التجاري.

4. الاستفادة من منصة خرائط جوجل

يُمكنك استخدام منصة خرائط قوقل لتوفير تنقل دقيق لعملائك، وتعزيز حضور نشاطك التجاري على الإنترنت، فهي توفر خرائط تفاعلية توجه المستخدمين إلى نشاطك التجاري، مما يُسهل عليهم العثور عليه، بعبارة أخرى هي بمثابة بوصلة رقمية تقود العملاء إلى شركاتهم المفضلة.

فيما يلي بعض مميزات منصة خرائط Google التي يمكن أن تفيد استراتيجية تسويق نشاطك لتجاري:

  • الخرائط القابلة للتضمين: باستخدام منصة خرائط Google، يمكنك تضمين خرائط ديناميكية على موقع الويب الخاص بك، مما يسمح للمستخدمين بالاستكشاف والتنقل بسهولة.
  • المحتوى المستهدف جغرافيًا: قم بتقديم عروض ترويجية أو رسائل خاصة مستهدفة للمستخدمين استنادًا إلى موقعهم الجغرافي.

5. تحسين مراجعاتك

تقول Google إن “عدد ودرجة التقييمات تلعب دورًا في ترتيب البحث المحلي، يمكن أن يؤدي زيادة التقييمات الإيجابية إلى تحسين ترتيب عملك محليًا، كما أن التقييمات عالية الجودة تساعدك أيضًا على التميز عن المنافسين، ولذلك شجع العملاء على ترك تقييم على ملفك التجاري باستخدام طريقة واحدة أو أكثر من الطرق التالية:

  • رسائل البريد الإلكتروني لطلب المراجعة: إذا كان لديك عنوان البريد الإلكتروني وإذن العميل، فأرسل بريدًا إلكترونيًا لطلب المراجعة، اترك وقتًا كافيًا لهم لتجربة منتجك أو خدمتك أولاً.
  • محادثات العملاء: اطلب من العملاء ترك تقييم بعد أي محادثة ناجحة، سواء كانت شخصية أو عبر الهاتف أو عبر الإنترنت.
  • المواد المطبوعة: اطبع طلبات المراجعة على الإيصالات وبطاقات العمل والمواد التسويقية الأخرى أو اعرض لافتة في متجرك.

6. استخدم العلامات الجغرافية للصور

تتضمن عملية تحديد المواقع الجغرافية إضافة إحداثيات جغرافية إلى صورك، مما يساعد قوقل على ربط نشاطك التجاري بموقع معين، ويمكن أن يؤدي هذا إلى تحسين ظهورك في عمليات البحث المحلية وتعزيز قائمة خرائط Google الخاصة بك، ويُمكنك ذلك بطريقتين:

  • إضافة علامات جغرافية إلى الصور قبل التحميل: هُنا يُمكنك استخدام أدوات إضافة علامات جغرافية إلى الصور لإضافة بيانات الموقع إلى صورك قبل تحميلها إلى ملفك التجاري على Google.
  • التركيز على المعالم المحلية: قم بتضمين صور تسلط الضوء على قربك من المعالم المحلية أو المناطق الشعبية لتعزيز أهميتك المحلية بشكل أكبر.

7. أضف عناوين معتمدة من USPS

تخيل أنك صاحب مطعم وعميل جائع يفتح خرائط قوقل ليجد مطعم البرجر الخاص بك، إنه مستعد للطلب الآن، ولكن انتظر لا يمكنه العثور على مكانك، وهنا يأتي دور الحصول على عنوان دقيق معتمد من USPS، فعندما يكون عنوانك معتمدًا من USPS، يمكن لخرائط Google وتطبيقات الملاحة توجيه عملائك مباشرة إلى باب نشاطك التجاري.

لدى USPS أداة مفيدة للعثور على عناوين موحدة، استخدمها للتأكد من تنسيق عنوانك والتحقق منه بشكل صحيح، تريد Google عناوين فعلية حقيقية، لذا، امنحهم العنوان الحقيقي، وتحقق من أنه يعمل بنجاح.

8. استخدم ميزة تجربة الجولة الافتراضية

ميزة تجربة الجولة الافتراضية تمنح عميلك فرصة رؤية شركتك والتجول بداخلها بتقنية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى إمكانية رؤية منتجاتك وخدماتك، هذه الميزة تمنح عملائك فرصة لاتخاذ قرار الشراء منك وتُشعرهم بأنك علامة تجارية تستحق الثقة.

يُمكنك معرفة المزيد عن 9 من طرق رفع تقييم قوقل ماب الإيجابي لنشاطك التجاري

التسويق الالكتروني عبر خرائط جوجل

أخطاء عليك تجنبها عند تسويق متجرك على خرائط جوجل Google maps

لـ استخدام خرائط جوجل بفاعلية في التسويق الرقمي توجد مجموعة من الأخطاء التي يوصي خبراء أفضل شركة إدارة النشاط لتجاري على خرائط قوقل بـ تجنبها، هذه الأخطاء تشمل:

  • عدم توثيق حسابك على GMB: يعد هذا الخطأ من أكثر الممارسات التسويقية تدميرًا لفرص ظهورك في نتائج البحث المحلية، فتوثيق حسابك على Google My Business يمنحك مصداقية عالية ويزيد من ثقة قوقل في نشاطك التجاري.
  • تجاهل ذكر اسم شهرة نشاطك التجاري: التفاصيل الدقيقة سر نجاح نشاطك التجاري عبر خرائط جوجل، لذلك حاول أن لا تتجاهل اسم علامتك التجارية المشهور والمعروف لدى جمهورك.
  • قائمة تقييماتك ومراجعاتك فارغة: استثمر وقتك في تشجيع العملاء على مشاركة تجاربهم، فكل مراجعة تعزز مصداقية نشاطك وكل تقييم يزيد من فرص ظهورك.
  • إضافة وصف سيء لنشاطك: الوصف هو كلمات تعبر عن نشاطك وتخاطب جمهورك، لذلك اختر كلماتك بعناية لتقديم رسالة مركزة وجذابة في أقل من 250 حرفًا.
  • الحصول على تقييمات مزيفة: لا جدال على أن التقييمات مهمة لتحسين ظهورك وترتيبك على خرائط قوقل، ولكن احذر جمع التقييمات المزيفة والغير حقيقية، احرص على جمع تعليقات حقيقية من عملائك الفعليين دون اللجوء إلى أساليب غير أخلاقية أو مدفوعة.

تسويق نشاطك التجاري عبر خرائط قوقل أفضل مع الخبراء لدينا

وجود نشاطك التجاري على خرائط قوقل هو عامل قوي لنجاحه وتصدره قائمة نتائج البحث المحلية، ولأننا نُدرك جيدًا أهمية وجود نشاطك هُناك، وفرنا لك خبراء في التسويق الالكتروني عبر خرائط قوقل يضمنون لك أن يكون نشاطك التجاري في مقدمة نتائج البحث المحلي وضمن قائمة اختيارات عملائك عند البحث عما تقدم، تواصل معنا الآن واطلب خدمة أفضل شركة إدارة النشاط التجاري على خرائط قوقل في السعودية.

ورلد اوف بزنس في السعودية

العنوان

7347 عبدالله جاسر ,

2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,

جدة 23425 , جدة

الجوال

 00966570060088+

البريد الإلكتروني

 info@wordofbusiness.sa

ساعــات العمــل

من الاثنين الي الجمعة

8:30 ص – 430 م

السبت : 8:30 ص – 2 م

الأحد : مغلق

الأسئلة الشائعة

كيف اكسب فلوس من خرائط جوجل؟

يُمكنك كسب المال من خرائط جوجل من خلال تحسين ظهور نشاطك التجاري وجذب العملاء المحتملين بشكل مباشر، كما يمكنك تحقيق إيرادات من زيادة المبيعات والحجوزات عبر الخرائط.

كيف ارفع تقييم جوجل ماب؟

لرفع تقييمات جوجل ماب الخاصة بك، ركز على تقديم خدمة متميزة وتشجيع العملاء الراضين على كتابة مراجعات إيجابية، وحاول الاستجابة والرد بسرعة للتعليقات مع إضافة صور احترافية، مع تقديم معلومات دقيقة عنك وعن موقعك.

كيف اسوق لمتجري في قوقل؟

التسويق عبر جوجل ماب لمتجرك يتطلب إنشاء ملف تعريف كامل ودقيق على Google My Business مع استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة، وإضافة محتوى جذاب مع عمل تحديثات منتظمة عن منتجاتك وعروضك الخاصة.

كيفية الحصول على العملاء من خرائط جوجل؟

للحصول على العملاء من خرائط جوجل، ركز على تحسين ظهورك وزيادة مصداقيتك من خلال التقييمات الإيجابية والصور الاحترافية، ويُمكنك الاستعانة باستخدام الإعلانات المحلية، ولا تتجاهل تحديث محتوى ملفك الشخصي، وتفاعل بشكل مستمر مع العملاء وتقييماتهم الإيجابية والسلبية..

المقالات ذات الصلة

خدماتناالمشاريعاتصالEnglish