دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات وأبرز استراتيجياته

الجميع يبحث عن مضاعفة أرباحه ومبيعاته، وبما أن التسويق الإلكتروني أحد أهم جوانب التسويق في العصر الحديث، فأصبحت الشركات بحاجة إلى استراتيجية تسويق رقمية جيدة للوصول إلى جمهورها المستهدف والترويج لمنتجاتها أو خدماتها، وهناك العديد من الفوائد لهذا النوع من التسويق والتي من أهمها قدرته على زيادة مبيعاتك وأرباحك بنسبة لا تتوقعها، مع ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركة تسويق الكتروني هيا نستكشف دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات الخاصة بنشاطك التجاري.

دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات

نعم، لقد أثّر التسويق الإلكتروني بشكل عميق على مبيعات الشركات الكبيرة والصغيرة، وتشير التقديرات إلى أن التسويق الرقمي يمثل الآن أكثر من 30% من إجمالي المبيعات على مستوى العالم، وهناك العديد من الأسباب وراء ذلك:

  • أولاً، فتح الإنترنت قنوات جديدة للشركات للوصول إلى جمهورها المستهدف، لم تعد الشركات مقيدة بقنوات التسويق التقليدية مثل التلفزيون والراديو والوسائط المطبوعة، يمكنها الآن الوصول إلى جمهورها من خلال قنوات رقمية مختلفة، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ومحركات البحث.
  • ثانيًا، التسويق الإلكتروني أكثر استهدافًا وشخصية من التسويق التقليدي، تستطيع الشركات الآن استخدام البيانات والتحليلات لاستهداف رسائلها التسويقية لفئات سكانية واهتمامات وعملاء فرديين محددين، وهذا يعني أن الشركات يمكن أن تكون أكثر فعالية في تسويقها، ونتيجة لذلك، تحصل على عائد أعلى على الاستثمار.
  • أخيرًا، يعد التسويق الإلكتروني أكثر فعالية من حيث التكلفة من التسويق التقليدي، يمكن للشركات الوصول إلى جمهور كبير مقابل جزء بسيط من تكلفة قنوات التسويق التقليدية.

وبذلك أصبحت على يقين من أن دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات كبير للغاية، ومن المتوقع أن يستمر دوره في النمو خلال السنوات القادمة.

دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات

كيف يساعد التسويق الإلكتروني في زيادة المبيعات

بعد معرفة دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات ، كيف يُمكن أن يزيد هذا النوع من التسويق من مبيعات شركتك، سيوضح لك خبراء ورلد اوف بزنس السعودية ذلك في النقاط التالية:

  • الوعي: الخطوة الأولى في عملية البيع هي خلق الوعي بالمنتج أو الخدمة، ويمكن القيام بذلك من خلال قنوات التسويق الرقمي المختلفة مثل تحسين محركات البحث، والتسويق بالمحتوى، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، ذلك يساعد العملاء المحتملين في التعرف على المنتج أو الخدمة وما يمكن أن يفعله لهم.
  • توليد العملاء المحتملين: بعد خلق الوعي، فإن الخطوة التالية هي توليد العملاء المحتملين، والعميل المحتمل هو العميل الذي أعرب عن اهتمامه بالمنتج أو الخدمة، يمكن توليد العملاء المحتملين من خلال قنوات التسويق الرقمي المختلفة بسهولة.
  • إتمام المبيعات: الخطوة الأخيرة في عملية البيع هي إتمامها ويمكن القيام بذلك من خلال قنوات التسويق الرقمي المختلفة مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني والدفع لكل نقرة (PPC) والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل استراتيجيات التسويق الالكتروني لزيادة المبيعات

اهمية التسويق الرقمي ومدي اثره علي زيادة المبيعات كبيرة ولا يُمكن لأحد أن يُنكرها، وسننتقل الآن إلى أبرز استراتيجيات التسويق الالكتروني التي تُساعدك على رفع نسبة مبيعاتك:

1. تحسين موقعك لمحركات البحث

تحسين محركات البحث هو عملية تحسين موقعك بحيث يحتل مرتبة عالية في نتائج محرك البحث للكلمات الرئيسية المرتبطة والمتعلقة بنشاطك التجاري، وكلما زاد عدد الكلمات الرئيسية التي تتصدر بها النتائج وكلما ارتفع تصنيفك، زاد عدد العملاء الذين يرون موقعك ونشاطك التجاري ويتعرفون عليهما، كما تزيد احتمالية زيادة مبيعاتك، ويتضمن تحسين محركات البحث استراتيجيات مثل:

  • تحسين محركات البحث المحلية: يركز على بناء حضورك في عمليات البحث المحلية، من خلال تكتيكات مثل استهداف الكلمات الرئيسية القائمة على الموقع والمطالبة بملفك التجاري على Google.
  • تحسين محركات البحث الفنية: يساعدك على تحسين الواجهة الخلفية لموقعك، حتى تتمكن من تحقيق أداء جيد في نتائج البحث.
  • تحسين محركات البحث للمتاجر الإلكترونية: باستخدامه، يُمكنك التركيز على تحسين موقع الويب الخاص بك للظهور وترتيب الاستعلامات التي تركز على شراء المنتجات.

2. إطلاق الحملات الإعلانية

PPC هو شكل مدفوع من أشكال الإعلان يعتمد على نظام يعتمد على المزاد، باستخدامه يُمكنك الدفع على الكلمات الرئيسية التي تريد ظهور إعلاناتك عندها، وقد يتم تشغيل إعلاناتك بعد ذلك عندما يتضمن بحث المستخدم إحدى الكلمات الرئيسية المستهدفة، تظهر هذه الإعلانات في أعلى نتائج البحث، فوق القوائم العضوية، إذا قرر المستخدم النقر على إعلانك، فإنك تدفع مقابل هذه النقرة.

تهدف PPC إلى الوصول إلى الباحثين الذين لديهم استعلامات معاملاتية لشراء منتجاتك أو خدماتك، وعندما ينقرون على أحد إعلاناتك، سيصلون إلى صفحة مقصودة ويرون دعوة لاتخاذ إجراء (CTA) للتحويل، ستشجعهم دعوة اتخاذ الإجراء هذه على القيام بشيء ما مثل شراء منتج أو الاشتراك في قائمة بريد إلكتروني، وهناك أنواع متعددة من إعلانات PPC التي يمكنك تشغيلها، بما في ذلك:

  • إعلانات البحث.
  • إعلانات العرض
  • إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إعلانات الفيديو.

بالنسبة للعديد من الشركات التي تبحث عن الربحية السريعة، فإن الدفع لكل نقرة هو خطوة مهمة لها، لأنها استراتيجية تُحقق مبيعات وإيرادات بشكل سريع، وذلك بالفعل ما استطاعت أفضل شركة اعلانات ممولة ورلد اوف بزنس السعودية تحقيقه من الحملات الإعلانية التي قامت بإطلاقها لعملائها.

3. كتابة محتوى قيم وإبداعي

التسويق بالمحتوى استراتيجية للتسويق الرقمي حيث تركز شركتك على الوصول إلى المستهلكين وإشراكهم والتواصل معهم عبر المحتوى المعلوماتي، ويوفر هذا المحتوى الذي يمكن أن يتضمن مقاطع فيديو ومنشورات مدونة ورسوم بيانية توضيحية والمزيد قيمة للمستخدمين من خلال الإجابة على الأسئلة التي لديهم.

الهدف العام للتسويق بالمحتوى باعتباره استراتيجية تسويق رقمية هو تقديم معلومات قيمة لجمهورك المستهدف وزيادة حركة المرور وتوليد التحويلات، وبذلك تستطيع مع التسويق بالمحتوى القيم زيادة مبيعاتك، خاصة المحتوى المقدم من أفضل شركة كتابة محتوى ورلد اوف بزنس السعودية.

4. إطلاق حملات البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو إحدى استراتيجيات استخدام التسويق الالكتروني في تعزيز المبيعات ورعاية العملاء المحتملين وبناء ولاء العلامة التجارية والترويج لمنتجاتك أو خدماتك لجمهورك، يركز التسويق عبر البريد الإلكتروني على الاحتفاظ بالعملاء الحاليين، فضلاً عن اكتساب عملاء جدد.

إنها تقنية ممتازة لبناء الوعي بالعلامة التجارية، والحفاظ على شركتك في أذهان العملاء، الفكرة هي أنه على الرغم من أن هؤلاء المستخدمين قد لا يحتاجون إلى خدماتك أو منتجاتك الآن، إلا أنهم سيتذكرون علامتك التجارية عندما يحين وقت الشراء، وهذا يُشجعهم على اختيار شركتك عندما يكونون مستعدين للشراء، ومن هنا تزيد نسبة مبيعاتك.

5. الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي

يظهر أثر التسويق على زيادة المبيعات في استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بوضوح، ولذلك اتخذت أغلب الشركات هذا النهج لتسويق منتجاتها وخدماتها لأنه يزيد من المبيعات والتحويلات، ويمكن أن تشتمل حملة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على نوع واحد أو عدة أنواع من منصات التواصل الاجتماعي، مثل:

  • سناب شات.
  • تيك توك.
  • فيسبوك.
  • انستقرام.
  • لينكدإن.

بالإضافة إلى تسويق شركتك باستخدام منشورات الوسائط الاجتماعية العضوية، يمكنك أيضًا زيادة مبيعاتك من خلال إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة.

6. اهتم بمقاطع الفيديو

باستخدام التسويق عبر الفيديو، تستطيع شركتك زيادة نطاق وصولها وزيادة إيراداتها وتوسيع عملياتها، وكما هو الحال مع التسويق من خلال المحتوى، ينبغي لشركتك وعلامتك التجارية أن تركز جهود التسويق عبر الفيديو في المقام الأول على إنشاء محتوى جذاب وحصري وقيم لجمهورها المستهدف، وتتضمن بعض أنواع مقاطع الفيديو التسويقية ما يلي:

  • فيديوهات تعليمية.
  • فيديوهات إعلانية.
  • فيديوهات خلف الكواليس.

في الآونة الأخيرة اتضح أن اثر التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات ازداد بفضل استخدام الفيديوهات التسويقية والإعلانية الجذابة، لذلك استغل ذلك واجعل الفيديو جزء من استراتيجية تسويقك الالكتروني.

7- تصميم موقع جذاب مستجيب للجوال

موقعك عامل قوي لجذب المزيد من الزوار إليه وبالتالي زيارة منتجاتك وخدماتك والتعرف عليها عن قرب، ولذلك اهتم بتصميم موقعك واجعله أكثر جاذبية وبساطة من خلال تصميم هيكل بسيط للموقع وصفحاته.

ولكن هذا ليس كافيًا ، فمع تزايد استخدام الهواتف الذكية في التسوق، أصبح التصميم المتجاوب ضرورة لا رفاهية، فيجب أن يقدم موقعك تجربة بسيطة على جميع الأجهزة، من الجوالات إلى الأجهزة اللوحية والحواسيب المكتبية، ومن أهم الممارسات التي تُساعدك في الحصول على موقع مثالي يزيد من مبيعاتك:

  • صمم واجهة مستخدم بسيطة وواضحة تسهل عملية الشراء.
  • اختر نظام تصفح منطقي يقود العميل بسلاسة من البحث إلى الشراء.
  • احرص على سرعة تحميل الصفحات، خاصة على الجوال.
  • وفر معلومات واضحة عن المنتجات مع صور عالية الجودة.
  • سهل عملية الدفع وأضف خيارات متعددة للسداد.

دور التسويق الالكتروني في زيادة المبيعات

ضاعف اثر التسويق الالكتروني على زيادة المبيعات مع وكالتنا

نضع خبرتنا في التسويق الالكتروني بين يديك لنجعل من علامتك التجارية قصة نجاح ملهمة لغيرها، فنحن في ورلد اوف بزس السعودية نستخدم تقنيات متطورة في تحليل السوق وسلوك المستهلك لنصل بمنتجك إلى جمهورك المستهدف في اللحظة المثالية، فريقنا من الخبراء يُصمم حملات إعلانية تُحقق لك أعلى عائد على استثمارك، نعمل معك يدًا بيد لتحويل المشاهدات إلى مبيعات حقيقية، مع تقارير شفافة تُريك النتائج لحظة بلحظة، ومع استراتيجيتنا متعددة القنوات، نضمن لك تواجدًا قويًا على جميع المنصات التي يتواجد فيها عملاؤك المحتملون.

ببساطة مع ورلد اوف بزنس السعودية مبيعاتك تتضاعف في كل لحظة .. تواصل معنا الآن واطلب خدمة أفضل شركة تسويق الكتروني في السعودية.

 

ورلد اوف بزنس في السعودية

العنوان

7347 عبدالله جاسر ,

2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,

جدة 23425 , جدة

الجوال

 00966570060088+

البريد الإلكتروني

 info@wordofbusiness.sa

ساعــات العمــل

من الاثنين الي الجمعة

8:30 ص – 430 م

السبت : 8:30 ص – 2 م

الأحد : مغلق

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن للتسويق الإبداعي زيادة مبيعاتك؟

التسويق الإبداعي يُساعدك على أن تتواصل عاطفيًا مع عملائك عبر محتوى مبتكر، مثل سرد القصص الملهمة والتجارب الفريدة، سيدفع ذلك العملاء لتذكر علامتك التجارية والتحدث عنها وتحويل المشترين العاديين إلى عملاء مخلصين لعلامتك.

ما اهمية التسويق الالكترونى واثره الكبير على زيادة المبيعات؟

يتيح التسويق الإلكتروني الوصول لجمهور أوسع بتكلفة أقل من الوسائل التقليدية، مع إمكانية استهداف دقيق للفئات المهتمة بمنتجك، كما يُمكنك قياس نتائج حملاتك بدقة وتعديلها فورًا، لتحصل على استثمار أفضل لميزانيتك التسويقية وعائداً أعلى على كل ما تنفقه.

ما هو دور التسويق الإلكتروني؟

دور التسويق في زيادة المبيعات خاصةً الرقمي منه هو أنه يعمل بمثابة جسر بينك وبين عملائك المحتملين عبر المنصات الرقمية، فيتيح لك فهم احتياجاتهم وتقديم حلول تناسبهم. وأهم من ذلك، بناء علاقات طويلة المدى معهم.

كيف يمكن زيادة نسبة المبيعات؟

ابدأ بفهم عميق لعملائك واحتياجاتهم الحقيقية، ثم اعرض منتجاتك بطريقة تركز على حل مشاكلهم وليس فقط على مميزات المنتج، أضف إلى ذلك خدمة عملاء جيدة وعروضًا مغرية في التوقيت المناسب، مع الحرص على متابعة العملاء بعد الشراء.

ما هي التحديات التي تواجه التسويق الرقمي؟

يواجه التسويق الرقمي منافسة شرسة بين العلامات التجارية، يرفع ذلك تكلفة الإعلانات ويصعب الوصول العضوي للجمهور، كما أن تغير خوارزميات محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي باستمرار يفرض تحديًا في الحفاظ على الظهور والتفاعل.

 

المقالات ذات الصلة

خدماتناالمشاريعاتصالEnglish