ابدأ بإطلاق حملة اعلانات في قوقل لتسهيل العثور على نشاطك

 

إعلانات قوقل تعتبر واحدة من أشهر وأنجح أساليب التسويق الإلكتروني، تستند هذه الطريقة إلى استغلال حقيقة أن الملايين من مستخدمي الإنترنت يبحثون يوميًا عن السلع والخدمات عبر محركات البحث، وعلى الرغم من تعدد محركات البحث على الشبكة العنكبوتية مثل ياهو وبينج ويندكس وبايدو، إلا أن محرك البحث الأشهر والأكثر استخدامًا هو قوقل الذي يهيمن على 78% من سوق البحث والإعلانات على الإنترنت حسب الإحصائيات الحديثة.

ترغب في إطلاق اعلانات في قوقل مع ورلد اوف بزنس السعودية ستتعرف بشكل دقيق عن أنواع هذه الإعلانات وكيف تُتيح لك الفرصة لعرض إعلاناتك أمام الأشخاص الذين يبحثون عن منتجاتك أو خدماتك، مما يضمن استهداف الجمهور المناسب وزيادة فرص التحويل والمبيعات.

1. إعلانات البحث

شاشة جهاز مكتبي تعرض اعلانات بحث جوجل

تُعد إعلانات البحث المدفوعة أحد أكثر أشكال إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) شيوعًا والتي تدفع فيها العلامات التجارية لعرض إعلاناتها أعلى وأسفل نتائج محرك البحث العضوية عندما يبحث المستخدمون عن كلمات رئيسية معينة.

تحتوي الإعلانات على شبكة البحث على ثلاثة مكونات رئيسية العنوان، وعنوان URL المعروض، ونص الوصف، وجميعها مصممة لإقناع المستخدمين بالنقر عليها، ويعتمد عدد مرات ظهور الإعلانات على شبكة البحث وتصنيفاتها وتكلفة النقرة على عرض السعر ونقاط الجودة.

متى تستخدم هذه الإعلانات؟

يُمكنك استخدام إعلانات البحث في قوقل، إذا كنت بحاجة إلى:

  • تقوية حركة المرور العضوية الخاصة بموقعك.
  • التقاط عملاء محتملين، حيث يُمكنك استهداف كلمات بحث معينة، مما يجعل إعلانك يظهر للباحثين عن هذه الكلمات فقط.
  • تقديم خدمة محلية، إذا كنت تقدم خدمة محلية، وتحاول الوصول إلى جمهور قريب منك، فإن الإعلانات على شبكة البحث هي الخيار الأفضل لك.
  • إعلان بميزانية صغيرة أو إنشاء حملة بميزانية قليلة، فقد يكون الإعلان عبر محركات البحث هو الحل الأمثل لذلك.

2. الإعلانات المصورة أو الصورية

أداء الإعلانات المصوّرة في قوقل يختلف تمامًا عن نظيراتها في نتائج البحث المدفوعة، ويتمثل الاختلاف الرئيسي بين إعلانات بحث قوقل والإعلانات الصورية في أن الإعلانات على شبكة البحث تظهر فقط لأولئك الذين يبحثون بالفعل عن منتجك أو خدمتك، في حين أن الإعلانات الصورية هي إعلانات صورية مدفوعة الأجر تظهر بناءً على معلومات استهداف مختلفة وتكون في شكل صور.

ليس هذا فحسب، فالإعلانات الصورية لا تقتصر على الظهور في مكان واحد فقط مثل الإعلانات على شبكة البحث، حيث تظهر الإعلانات الصورية عبر شبكة قوقل الإعلانية بالكامل، مما يزيد عن مليوني موقع تصل إلى أكثر من 90% من المستخدمين عبر الإنترنت.

متى تستخدم هذه الإعلانات؟

يُمكنك استخدام إعلانات قوقل المصورة، في الحالات التالية:

  • إذا كان منتجك أو خدمتك أكثر وضوحًا، لأن هذه الإعلانات يمكن أن تتضمن صورًا ومقاطع فيديو، ويعد هذا أمرًا رائعًا للترويج للمنتجات والخدمات التي تعتمد بشكل كبير على العرض المرئي.
  • إذا كانت لديك دورة مبيعات أطول، فإن الإعلانات الصورية تكون مثالية إذا لم يتم شراء منتجك أو خدمتك على الفور، وبالتالي تكون لها دورة مبيعات أطول.
  • الوصول إلى الأسواق المتخصصة، فأحد أسباب نجاح الإعلانات الصورية في زيادة الوعي بالعلامة التجارية هو وجودها بشكل عام في المواقع المخصصة التي يتواجد بها جمهورك المستهدف.

قد يهمك أيضًا: الربح من اعلانات قوقل بالطريقة المجانية والمدفوعة

3. إعلانات التسوق

إعلانات التسوق المعروفة أيضًا باسم إعلانات قائمة المنتجات أو PLAs هي قوائم تظهر أعلى نتائج البحث عندما يبحث المستخدم عن منتج ما على قوقل، تتضمن كل قائمة عادةً اسم المنتج والسعر والعلامة التجارية وصورة عالية الجودة، في بعض الأحيان قد تحتوي أيضًا على مراجعات ومعلومات الشحن والعروض الترويجية.

متى تستخدم هذه الإعلانات؟

يمكنك استخدام إعلانات التسوق في قوقل، والاستفادة منها إذا كنت:

  • صاحب متجر إلكتروني وتعمل في مجال التجارة الإلكترونية.
  • ترغب في التفوق على منافسيك في مجال التجارة الإلكترونية، وظهور منتجاتك وخدماتك في أعلى نتائج البحث.
  • الوصول إلى نطاق أوسع من العملاء، حيث تُساعد هذه الإعلانات في ترويج منتجاتك وخدماتك لأكبر عدد ممكن من العملاء.

4. إعلانات يوتيوب قوقل

رجل يبدأ في إطلاق إعلانات يوتيوب جوجل

إعلانات يوتيوب قوقل هي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة أو ملصقات صغيرة يتم عرضها إما قبل أو أثناء أو بعد مشاهدة محتوى الفيديو على منصة يوتيوب الشهيرة أو غيرها من المنصات التابعة لشركة قوقل.

تتيح لك هذه الإعلانات فرصة عرض منتجاتك أو خدماتك بطريقة مرئية وجذابة أمام جمهور ضخم ومستهدف من متصفحي يوتيوب ومنصات قوقل المختلفة، كما توفر أدوات تحليلية متقدمة تمكنك من فهم خصائص الجمهور المشاهد لإعلانك وقياس مدى تفاعلهم معه، الأمر الذي يساعدك على تحسين استراتيجياتك التسويقية بشكل مستمر، وتأتي إعلانات الفيديو بعدة أشكال:

  • الإعلانات القابلة للتخطي أثناء البث.
  • الإعلانات ضمن البث غير القابلة للتخطي.
  • إعلانات توصية يوتيوب.
  • إعلانات الملصقات الصغيرة، هي إعلانات يتم تشغيلها حتى تنتهي عند بداية الفيديو، ولكنها تستمر لمدة ست ثوانٍ فقط.
  • الإعلانات خارج البث هي عبارة عن مقاطع فيديو يتم الترويج لها والتي يتم تشغيلها فقط على شبكة شركاء فيديو Google، بدون حد أقصى للطول.
  • إعلانات التسمية الرئيسية، وهي مجموعة إعلانات الفيديو، ويتم عرضها في الجزء العلوي من خلاصة الصفحة الرئيسية على YouTube.

متى تستخدم هذه الإعلانات؟

يتجه أغلب المسوقين إلى استخدام اعلانات في قوقل خاصة اعلانات اليوتيوب، في هذه الحالات:

  • إذا كنت صاحب قناة على اليوتيوب وترغب في زيادة الاشتراكات والمشاهدات.
  • إذا كنت ترغب في تسويق خدمة أو منتج معقد، حيث يحتاج الأمر إلى فيديو لتوضيحه بشكل أكثر.

5. إعلانات تثبيت تطبيقات الجوال من قوقل

تم تصميم إعلانات تثبيت التطبيق لجذب عمليات تثبيت تطبيق الجوال الخاص بك من مصادر خارج أسواق التطبيقات، وتُحقق هذه الإعلانات عددًا كبيرًا من التنزيلات خلال فترة قصيرة، مما يؤدي إلى زيادة تصنيف التطبيق في متاجر التطبيقات، كما أنها تساعد في زيادة حركة المرور العضوية، مما يؤدي إلى المزيد من التنزيلات والعرض، ويتكون هذا النوع من الإعلانات عمومًا من اسم التطبيق ووصفه وصورته وزر CTA.

متى تستخدم هذه الإعلانات؟

يُمكنك إطلاق اعلانات في قوقل خاصة بتثبيت تطبيقات الجوال إذا كنت:

  • صاحب تطبيق جديد وترغب في الترويج له.
  • ترغب في زيادة أرباح وعمليات تثبيت تطبيقك.
  • زيادة وعي جمهورك المستهدف بتطبيقك.

6. اعلانات قوقل المجانية

هناك العديد من الطرق لإنشاء إعلانات مجانية على منصة قوقل، إحدى هذه الطرق هي عروض الشركات المتخصصة في استضافة المواقع وتسجيل النطاقات والدومينات مثل جودادي وهوست جيتور وغيرها، تقدم هذه الشركات للعملاء الجدد عند الاشتراك في خدماتها قسائم أو كوبونات خصم يمكن استخدامها للحصول على ميزانية إعلانية مجانية على منصة قوقل أدز Google Ads.

حيث يتم إرسال رمز القسيمة إلى بريدك الإلكتروني بعد عملية الشراء، ومن ثم يمكنك إدخال هذا الرمز عند إنشاء حساب جديد على منصة قوقل أدز للاستفادة من الميزانية الإعلانية المجانية المقدمة والبدء في إطلاق حملاتك التسويقية على الفور دون تكلفة إضافية.

هناك طريقة أخرى للحصول على إعلانات مجانية على قوقل، ألا وهي التواصل مع الشركات الشريكة لمنصة قوقل أدز أو ما يُعرف بـ “وكلاء قوقل المعتمدين”، تمتلك هذه الشركات حساب وكيل معتمد من قوقل، ومن خلال هذا الحساب، يمكن لشركات الوكالة إصدار قسائم أو كوبونات إعلانية مجانية وإرسالها للعملاء المهتمين دون أي تكلفة عليهم.

اعلانات في قوقل : أيهما أفضل لنشاطك

اعلانات في قوقل، أيهما أفضل لنشاطك

عند اتخاذ قرار بإطلاق حملة اعلان في قوقل، فإنه في الغالب قرار صائب، حيث تُحقق جميع أنواع اعلانات قوقل فوائد ومميزات لا حصر لها لنشاطك، ولكن دائمًا ما يكون هناك نوع هو الأفضل لك ولنشاطك، فعلى سبيل المثال إذا كنت صاحب قناة يوتيوب فسيكون الأفضل لك إطلاق حملات اعلانات في قوقل خاصة باليوتيوب.

أما إذا كنت صاحب تطبيق جوال وترغب في زيادة مرات تثبيته وانتشاره، فدون شك ستكون إعلانات تثبيت التطبيقات هي الأفضل لك، ولمعرفة أي نوع من إعلانات قوقل هي الأفضل لك، عليك أولًا:

  • تحديد أهدافك.
  • تحديد طبيعة عملك.
  • تحديد ميزانيتك الخاصة.
  • تحديد تفضيلات جمهورك المستخدم.
  • تحديد مكان تواجد جمهورك.

يُمكنك من خلال تحديد النقاط السابقة التعرف على أفضل نوع من اعلانات قوقل التي يُمكنها أن تُساعدك على تحقيق النمو والانتشار.

أفضل شركة لإطلاق اعلانات في قوقل لنشاطك التجاري

يحتاج نشاطك إلى شريك محترف ومخضرم لقيادة حملاتك الإعلانية على منصة قوقل نحو النجاح، وهنا يأتي دورنا في ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركات الدعاية والاعلان في السعودية المتخصصة أيضًا في إدارة إعلانات قوقل بكفاءة عالية، لدينا فريق من خبراء التسويق الرقمي المدربين تدريباً عالياً والمزودين بأحدث الأدوات في مجال إعلانات قوقل، نحن نضمن لك استراتيجية إعلانية متكاملة ومصممة خصيصاً لتلبي احتياجات عملك وتحقيق أهدافك بأقصى قدر من الفعالية.

ما يميزنا هو قدرتنا على استهداف جمهورك المثالي بدقة متناهية باستخدام أحدث تقنيات التحليلات والبيانات الضخمة، بالإضافة إلى خبرتنا الواسعة في إدارة وتحسين أداء الحملات بشكل مستمر للحصول على أفضل العوائد على استثماراتك الإعلانية.

مع سجلنا الحافل من النجاحات وقاعدة عملائنا الراضين، نحن على ثقة بقدرتنا على تقديم خدمة إعلانات قوقل الاحترافية التي ستضمن لك الحصول على نتائج ملموسة وزيادة فائقة في المبيعات .. حملاتك الإعلانية على قوقل اتركها لنا وسنحقق لك ميزة تنافسية حقيقية .. اطلب خدمة قوقل ادوردز الآن.

 

ورلد اوف بزنس في السعودية

العنوان
7347 عبدالله جاسر ,
2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,
جدة 23425 , جدة

الجوال
 00966570060088+

البريد الإلكتروني
 info@wordofbusiness.sa

ساعــات العمــل
من الاثنين الي الجمعة
8:30 ص – 430 م
السبت : 8:30 ص – 2 م
الأحد : مغلق

الأسئلة الشائعة

كم تكلفة الاعلان على قوقل؟

لا توجد تكلفة واحدة، فهناك أنواع عديدة للاعلانات على قوقل، وبالتالي هناك تكلفة متفاوتة لهذه الإعلانات.

كيف افعل اعلانات قوقل؟

لتفعيل حملة اعلانات قوقل لديك، يمكنك التواصل معنا في ورلد اوف بزنس السعودية للحصول على أفضل خدمة تفعيل وتشغيل إعلانات قوقل.

كيف اعلن عن متجري الالكتروني؟

يمكنك الإعلان عن متجرك الإلكتروني من خلال إطلاق حملة إعلانية للتسوق على قوقل.

المقالات ذات الصلة