نُلاحظ جميعًا ظهور ما يسمى بإعلانات ممولة في نتائج البحث عندما نقوم بالبحث عن منتج أو خدمة معينة، وفي أغلب الأحيان تكون هذه الإعلانات متصدرة النتائج العضوية، مما يدفعنا للنقر عليها، الأمر الذي بدوره يُساعد على زيادة حركة المرور لموقع الشخص المعلن واحتمالية كبيرة لزيادة مبيعاته، ولهذه الامتيازات يتردد السؤال حول كيف انشر اعلانات في قوقل ؟
في ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركة اعلانات قوقل ادوردز في السعودية سنُقدم لك دليل كامل حول كيفية نشر اعلانات في قوقل تُساعدك على الانتشار وتُحقق لك المزيد من الأرباح والمبيعات.
ما هي إعلانات قوقل ادوردز؟ وكيف تعمل؟
إعلانات قوقل المعروفة باسم Google AdWords، هي عبارة عن نظام إعلاني يعتمد على الدفع لكل نقرة (PPC) يتيح للشركات وأصحاب الأعمال الوصول إلى العملاء المحتملين مع استهدافهم بدقة كبيرة، وهي تكون مدفوعة وتظهر في أعلى نتائج البحث.
أما عن آلية عمل إعلانات قوقل فأنت تكتب إعلانًا، وتقدم عرضًا، وتنتظر، ثم تبدأ المبيعات في التدفق، هذا هو كل شيء تقريبًا… ومع ذلك سنُجيب على السؤال حول كيف انشر اعلانات قوقل بشكل مفصل، حيث تعمل هذه الإعلانات على نموذج تسعير الدفع لكل إجراء، والذي يتم حسابه عادةً على أنه تكلفة لكل نقرة (CPC)، وهذا يعني أنك تدفع سعرًا معينًا في كل مرة ينقر فيها مستخدم على إعلانك، أو أيًا كان الإجراء الذي تستهدفه.
يتغير هذا السعر كثيرًا ويعتمد على عوامل متعددة، بما في ذلك عدد العلامات التجارية الأخرى التي تستهدف حاليًا نفس الكلمة الرئيسية، وحجم البحث، والوصول المتوقع، والوقت من اليوم أو السنة، والمزيد.
لماذا عليك نشر إعلانات على قوقل؟
نعم، نشر الإعلانات على قوقل أمر يستحق التجربة، خاصة إذا كنت ترغب في رؤية نتائج إيجابية سريعة لنشاطك التجاري، إليك بعض الامتيازات التي تُقدمها لك هذه الإعلانات:
- الحصول على نتائج سريعة: قم بإطلاق حملة إعلانية، وستتمكن من رؤية النتائج في اليوم التالي، بالطبع، يعتمد مدى سرعة رؤية النتائج على إعداد إعلانك والاستهداف والمزيد من الأمور الأخرى، ومع ذلك، يجب أن تكون حملتك الإعلانية فعالة وقوية حتى تستطيع رؤية النتائج سريعًا.
- الوصول إلى جمهورك المستهدف: سبب آخر لاستخدام الشركات لإعلانات قوقل هو قدراتها على الاستهداف، تُتيح لك هذه القدرة ضمان عرض إعلاناتك للأشخاص الأكثر احتمالاً لشراء منتجاتك أو خدماتك، مما يعني المزيد من التحويلات والمبيعات لشركتك.
- التحكم في تكاليف إعلانك: تحب الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء هذه الفائدة المتمثلة في الإعلان عبر الإنترنت باستخدام إعلانات Google، مع هذه الإعلانات يُمكنك التحكم بشكل كامل في تكاليف إعلاناتك، على سبيل المثال، يُمكنك تحديد ميزانيتك الشهرية وعروضك، كما يُمكنك أيضًا تغييرها في أي وقت بناءً على احتياجاتك.
- قم بتغيير استراتيجيتك على الفور: على عكس الإعلانات التقليدية، يُمكنك تغيير طريقة إعلانك على إعلانات Google في أي وقت، على سبيل المثال، ستطلق شركتك حملة إعلانية وتبدأ في قياس أدائها، ثم تعدل عليها، لا تتوفر هذه المرونة في الإعلانات التقليدية.
- قم بقياس أدائك: يُمكنك تتبع أدائك وقياسه وتقييمه بسهولة باستخدام قوقل ادز، تتميز المنصة بلوحة معلومات مدمجة وقابلة للتخصيص لتقييم حملتك الإعلانية مثل التكلفة لكل نقرة، النقرات، معدل التفاعل والتكلفة.
- تحسين الوعي بعلامتك التجارية: هناك سبب آخر يجعل الشركات تستخدم إعلانات قوقل وهو قدرتها على تحسين الوعي بالعلامة التجارية، سواء كنت مؤسسة تتطلع إلى زيادة حصتها في السوق أو شركة صغيرة تتطلع إلى لفت الانتباه، فإن هذه الإعلانات يُمكن أن تُساعدك.
- زيادة مبيعاتك: تستثمر الشركات غالبًا في إعلانات قوقل لتوليد المبيعات، يُمكنك إتباع النهج التالي لتوليد المزيد من المبيعات باستخدام إعلانات Google:
-
- تضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة في إعلانك.
- إطلاق حملات إعادة استهداف للوصول إلى زوار الموقع السابقين.
- الإعلان عن العروض الترويجية، مثل رمز الخصم أو البيع الموسمي.
- تسريع حركة المرور على موقعك: باستخدام إعلانات قوقل ادز يُمكنك استهداف الكلمات الرئيسية ذات الصلة لجذب بعض الزيارات إلى موقعك، بالنسبة للعديد من الشركات، هذه استراتيجية شائعة عند البدء في تحسين محركات البحث، نظرًا لأن تحسين محركات البحث بشكله الطبيعي يستغرق بضعة أشهر حتى يعمل وتبدأ نتائجه في الظهور.
متطلبات الإعلان على قوقل
هناك متطلبات أساسية للإعلان على منصة قوقل تُمكن المعلنين من إنشاء إعلانات متوافقة مع سياسات قوقل أدوردز، تركز قوقل على أربعة متطلبات رئيسية لا يمكن تجاوزها:
- المحتوى المحظور: يشمل السلع المقلدة والمنتجات الخطرة والمحتوى غير اللائق، هذا المحتوى لا تسمح قوقل بالإعلان عنه.
- الممارسات الممنوعة: تتضمن إساءة استخدام شبكة الإعلانات وجمع المعلومات بطرق غير مشروعة، فيجب على المعلنين الصدق والشفافية في إعلاناتهم وعدم محاولة خداع نظام التحقق.
- المحتوى المقيد: بعض المواضيع يُمكن الإعلان عنها ولكن بقيود، مثل المشروبات الكحولية والرعاية الصحية، يتطلب الإعلان عن هذه المواضيع موافقة خاصة من قوقل وتوضيح تفاصيل إضافية.
- المتطلبات الفنية: تشمل قواعد مهمة للترويج للمنتجات والخدمات غير الواضحة أو المحظورة، هذه القواعد يجب الانتباه لها من قبل المعلنين.
- متطلبات تقنية: تتعلق هذه المتطلبات بجودة الصور والفيديوهات المستخدمة في الإعلانات، بما في ذلك حجم الصور ووضوحها وجودة الفيديو ومناسبته للجمهور المستهدف.
- متطلبات صفحة الواجهة: تهتم قوقل بشكل خاص بالصفحات التي يتم توجيه المستخدمين إليها عند النقر على الإعلان، ويتم التأكد من أن الروابط صحيحة والصفحات ذات صلة بمحتوى الإعلان.
- متطلبات الكتابة والتحرير: تتضمن متطلبات التحرير الأسلوب والتدقيق اللغوي وعلامات الترقيم، وهناك عدة نقاط مهمة يجب مراعاتها لتجنب رفض إعلانك بخصوص هذه المتطلبات:
- تحظر قوقل استخدام اللغة المثيرة أو الوصف المبالغ فيه بهدف جذب النقرات حيث يتم رفض مثل هذه الإعلانات فورا.
- يُفضل تجنب علامات التعجب في العناوين الإعلانية لأنها تعتبر محاولة لجذب الانتباه بشكل مفرط بدلًا من ذلك يجب أن تكون العناوين بسيطة ومباشرة دون علامات ترقيم غير ضرورية.
- تشترط قوقل الالتزام بقواعد اللغة الصحيحة وتجنب الأخطاء الإملائية والمطبعية كما أنها تطبق معايير صارمة فيما يتعلق بعلامات الترقيم.
- لا يسمح بتضمين أرقام الهواتف في نص الإعلان ويجب وضع هذه المعلومات في صفحة الوجهة بدلًا من ذلك.
التزامك بهذه المتطلبات يعني قبول إعلانك من قبل قوقل، والعكس صحيح، عدم التزامك قد يجعل إعلانك قابل وبنسبة كبيرة للرفض.
كيف انشر اعلانات في قوقل ؟
لتتمكن من نشر إعلانات على قوقل عليك إتباع خطوات محددة دون الحاجة لـ خبير إعلانات قوقل، وتشمل هذه الخطوات:
1- حدد أهدافك بدقة
من الضروري وضع هدف واضح لكل حملة إعلانية قبل البدء في إعدادها سواء كان زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو تحسين معدلات التحويل، يساعد تحديد الهدف في تصميم حملة فعالة تُحقق أفضل النتائج الممكنة.
2- اختر الكلمات الرئيسية لإعلاناتك
الكلمات الرئيسية هي عامل مهم في حملات الدفع مقابل النقر وهي أساسية لظهور إعلاناتك في نتائج البحث ذات الصلة، لذا يجب اختيارها بعناية لجذب العملاء المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك، ولتحديد الكلمات الرئيسية الأكثر فاعلية لحملتك الإعلانية:
- قم بإجراء بحثًا شاملًا عن الكلمات الرئيسية لاكتشاف الخيارات الأنسب لحملتك الإعلانية.
- ركز على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل وهي العبارات التي تتكون من ثلاث كلمات أو أكثر.
- تجنب الكلمات الرئيسية العامة، إذ قد تؤدي إلى نتائج غير دقيقة وتقلل من فعالية حملتك الإعلانية.
3- افتح حساب إعلانات قوقل
توجه إلى الموقع الرسمي لإعلانات قوقل عبر الرابط المخصص، ثم النقر على زر ابدأ الآن على الصفحة الرئيسية، لتبدأ في عملية إنشاء حسابك الإعلاني الخاص على منصة قوقل، أكمل عملية التسجيل من خلال إدخال اسم عملك وعنوان URL لموقعك الإلكتروني، كما يُمكنك ربط أي حسابات مملوكة لشركة Google، مثل قناة YouTube أو ملف تعريف Google My Business، إضافة إلى ذلك عليك ملء معلومات الدفع.
4- قم بإطلاق حملتك الأولى
بمجرد الانتهاء من إنشاء حسابك ستُتاح لك فرصة إطلاق حملتك الإعلانية الأولى، ابحث عن خيار إنشاء حملتك الأولى وانقر عليه للبدء في تصميم وإعداد حملتك الإعلانية الافتتاحية، ثم اتبع الإرشادات المقدمة خطوة بخطوة لضبط إعدادات حملتك وتحديد جمهورك المستهدف واختيار الكلمات الرئيسية المناسبة.
بهذه الطريقة تكون قد وضعت قدمك على أول درجات سلم النجاح في عالم الإعلانات الرقمية عبر منصة قوقل القوية والفعالة.
5- حدد استراتيجية المُزايدة
بمجرد تحديد هدف وتنسيق الإعلان، أخبر إعلانات قوقل بالمبلغ الذي تريد إنفاقه وما الذي تريد تحسين هذه الميزانية من أجله، على سبيل المثال ترغب في زيادة التحويلات، العملاء المحتملين، الزيارات، وما إلى ذلك، يُفضل أن تبدأ بميزانية قليلة مع مراقبة النتائج عن كثب ومع الوقت يُمكنك زيادة ميزانيتك بشكل تدريجي.
4. استهدف جمهورك
هُنا يمكنك إخبار قوقل بالمكان الذي يمكنه العثور فيه على الأشخاص المستهدفين، اختر المواقع واللغات التي يتحدث بها الأشخاص المستهدفون، وإذا كنت تُريد مزيدًا من الاستهداف يُمكنك استهداف جمهور معين أو اختيار فئات عمرية وجنس أكثر تحديدًا.
5. إنشاء الإعلانات
يتوقف نجاح هذه المرحلة على عدة عوامل منها طبيعة نشاطك التجاري، وأهدافك التسويقية، والموارد المتاحة لديك، للبدء في هذه الخطوة عليك إنشاء عدد من الإعلانات الأساسية، ستبدأ بإدخال عنوان URL والكلمات المفتاحية ذات الصلة، بعد ذلك، ستقوم بصياغة محتوى الإعلان، والذي يشمل العناوين الرئيسية والأوصاف، ستتمكن من رؤية معاينة مباشرة لإعلانك أثناء إنشائه.
كما يُمكنك إضافة تعليقات توضيحية قصيرة لتعزيز جاذبية إعلانك، هناك أيضًا خيارات إضافية مثل إدراج رقم الجوال أو رابط لمتجر التطبيقات الخاص بك، والتي يمكن أن تزيد من فعالية إعلانك وتفاعل الجمهور معه، وللحصول على مزيد من الخبرة في إنشاء الإعلانات ونتائج أسرع وأفضل يُمكنك طلب خدمة أفضل شركة دعاية واعلان.
يُمكنك معرفة المزيد حول أنواع اعلانات في قوقل لتسهيل العثور على نشاطك
نصائح لنشر اعلانات قوقل بنجاح
بعد معرفة الإجابة على سؤالك حول كيف انشر اعلانات في قوقل ، إليك نصائح ذهبية عليك مراعتها لتضمن نجاح حملتك الإعلانية:
- ركز على العناوين الرئيسية، يُمكنك تضمين ما يصل إلى 15 عنوانًا لكل إعلان، لذا اغتنم هذه الفرصة، بناءً على تنسيق إعلانك، ستعرض قوقل لاعناوين الأكثر احتمالية للتحويل، مع فصل كل عنوان بعلامة شرطة.
- اختبر إعلانك، حتى إعلاناتك التي تُحقق أعلى أداء يمكن أن تتحسن من خلال اختبار أشكال جديدة، استخدم اختبارات A/B ولا تتردد من تجربة نصوص إعلانية وصور جديدة.
- احرص على وجود دعوة واضحة للعمل أو CTA، بالنسبة لحملات الدفع لكل نقرة (PPC) التي تركز على التحويل، حافظ على كتابة دعوة للعمل بسيطة ووصفية لما تريد أن يفعله جمهورك المستهدف بالضبط.
إطلاق حملتك الإعلانية على قوقل مع ورلد اوف بزنس السعودية
لتحقيق النجاح الحقيقي في مجال الحملات الإعلانية، تحتاج إلى خبرة متخصصة تفوق مجرد إنشاء حملة على قوقل، هنا يأتي دور وكالتنا ورلد اوف بزنس السعودية، بفضل فريقها من خبراء الميديا بينج، حققت الشركة نتائج استثنائية لمئات العملاء في مختلف المجالات، إضافة إلى ذلك تتميز الوكالة بقدرتها على تصميم حملات إعلانية مخصصة ومستهدفة بدقة تضمن أقصى عائد لك، مع تحسين مستمر لأداء حملاتك باستخدام أحدث التقنيات وتحليلات البيانات المتقدمة.
مع ورلد اوف بزنس السعودية حملاتك الإعلانية على قوقل ستُصيب الهدف وتحقق أبعد مما تتوقع .. تواصل معنا واطلب خدمة شركة اعلانات قوقل ادوردز في السعودية.
ورلد اوف بزنس في السعودية
العنوان
7347 عبدالله جاسر ,
2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,
جدة 23425 , جدة
الجوال
00966570060088+
البريد الإلكتروني
info@wordofbusiness.sa
ساعــات العمــل
من الاثنين الي الجمعة
8:30 ص – 430 م
السبت : 8:30 ص – 2 م
الأحد : مغلق
الأسئلة الشائعة
كيف انشر اعلان على قوقل مجانا؟
لا يمكن نشر إعلانات مجانية على قوقل بشكل مباشر، ولكن يُمكنك تحسين ظهور موقعك في نتائج البحث المجانية من خلال تحسين محتواك وتطبيق تقنيات تحسين محركات البحث (SEO).
كيفية تفعيل حمله على قوقل؟
لتفعيل حملة على قوقل، قم بإنشاء حساب على Google Ads، ثم اختر نوع الحملة وحدد الكلمات المفتاحية والميزانية والجمهور المستهدف، وبعد ذلك، قم بانشاء اعلان قوقل وأخيرًا تفعيل الحملة.
هل google ads مجاني؟
لا، Google Ads ليس مجانيًا، إنه نظام إعلاني يعتمد على الدفع مقابل النقرات (PPC)، ومع ذلك، يُمكنك التحكم في ميزانيتك وتحديد الحد الأقصى لما ترغب في إنفاقه.