تحسين محركات البحث قد تبدو جملة واحدة مكونة من ثلاث كلمات بسيطة، لكنها في الحقيقة تحمل سر النجاح لأي نشاط تجاري. ربما تدرك أن السيو مهم لظهور موقعك، لكن ما يتردد دائمًا هو ما القيمة المضافة التي توفرها هذه الاستراتيجية، مع ورلد اوف بزنس السعودية تعرف أخيرًا أهمية تحسين محركات البحث لنشاطك التجاري وكيف تُساعده على النمو بغض النظر عن حجمه ومجاله.
نظرة عامة عن تحسين محركات البحث لموقعك
SEO تعني تحسين محركات البحث، أي تحسين محتوى موقعك الإلكتروني وإعداداته الفنية حتى تتمكن Google بالإضافة إلى محركات البحث الأخرى من الزحف إلى محتواك وفهرسته وفهمه لترتيب صفحاته في مرتبة أعلى في نتائج البحث، إذا بحث عميل محتمل عن موضوع ذي صلة بمنتجاتك أو خدماتك، فأنت تريد أن تكون في أعلى صفحة نتائج محرك البحث (SERP) إلى جانب منافسيك، إذا لم تكن متصدرًا هناك، فقد تكون شركة أخرى منافسة قد اكتسبت للتو عميلاً جديدًا.
أهمية تحسين محركات البحث seo لنمو نشاطك التجاري
تحسين محركات البحث (SEO) أشبه ببناء أساس متين لمنزلك الإلكتروني، إنه البطل المجهول الذي يجذب الزوار إلى موقعك، استراتيجية تحسين محركات البحث ومن أعظم 9 فوائد لتحسين محركات البحث، كما وضحها خبراء السيو في أفضل شركة تسويق الكتروني في السعودية، هي:
رقم 1: تحسين محركات البحث يحقق تحويلات أفضل من أي حركة مرور أخرى
تتمتع حركة البحث بأفضل معدلات التحويل لمعظم مواقع الويب، من المرجح أن يتم تحويل حركة المرور الخاصة بمحرك البحث أكثر من مصادر حركة المرور الأخرى لأن الأشخاص يبحثون بنشاط عن المشكلة التي لديهم، ومع زيادة عدد الزيارات المستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك، فمن البديهي أن تزيد مبيعاتك.
رقم 2: السيو سيساعدك على زيادة حصتك في السوق
يمكن أن يساعدك تحسين محرك البحث في اكتساب حصة في السوق من خلال الظهور بشكل كبير، إذا لم يكن عملك موجودًا في الصفحة الأولى من Google، فأنت غير مرئي تقريبًا، تحصل أول نتيجة بحث عضوية على جوجل على نسبة 27.6% من حركة الزيارات، بينما تحصل النتائج الثلاث الأولى على نسبة 54.4% من إجمالي حركة الزيارات المحتملة، وتبدأ هذه النسبة بالانخفاض سريعًا.
الحقيقة المحزنة هي أن 75% من الأشخاص لا يظهرون أبدًا في الصفحة الثانية من نتائج بحث جوجل، وعلاوة على ذلك، يربط العملاء تلقائيًا تلك الشركات التي تظهر في مرتبة عالية في نتائج محرك البحث باعتبارها الشركات الرائدة والخيارات الأفضل، لذا، إذا كنت تريد أن يُنظر إليك باعتبارك الخيار الأول في مجالك، فأنت بحاجة إلى أن تكون في الصفحة الأولى.
رقم 3: تحسين محركات البحث يبني الثقة والمصداقية
وبعيدًا عن التحويلات، فإن تحسين محركات البحث سيساعدك أيضًا على بناء الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك ومصداقيتها، يثق الأشخاص بقوقل، ويربطون أول ما يظهر على جوجل بشركات موثوقة، لذا، من خلال الاستثمار في تحسين محركات البحث، تصبح شركتك العلامة التجارية المفضلة في مجالك وصاحبة معدل الثقة الأكبر.
والوعي بعلامتك التجارية مهم لأن زوار موقعك قد لا يكونون مستعدين للشراء دائمًا، ومع ذلك، بمعرفتهم بعروضك، قد يشترون قريبًا، لذلك تحسين محركات البحث (SEO) الطريقة الأفضل والأكثر فعالية من حيث التكلفة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وتعزيز سمعة عملك.
رقم 4: يوفر السيو ترويجًا مستمرًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
الشيء الرائع في تحسين محركات البحث هو أنه يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويتيح لك هذا إمكانية إبقاء حضورك عبر الإنترنت مفتوحًا دون توقف ودون الحاجة إلى دفع ثمن الإعلانات، ولن تختفي تصنيفاتك بين ليلة وضحاها، إذا كان محتواك يستحق أن يكون أفضل نتيجة ممكنة لاستعلام معين، فمن المرجح أن يتصدر نتائج البحث لعدة أيام وأشهر وسنوات.
رقم 5: السيو (SEO) يساعد في تحويل الزوار إلى مسار المبيعات الخاص بك
يطرح العملاء باستمرار أسئلة على Google تتعلق بنشاطك التجاري، ويُجري العملاء أبحاثهم في كل مرحلة شراء، بدءًا من ” ما هو منتجك” ووصولًا إلى ” أيهما أفضل منتجك أم منتج آخر منافس؟ “، وهنا يكون هدفك الرئيسي هو معرفة ما يطلبه عملاؤك وكيفية تحويل هذا الاهتمام إلى عميل محتمل وهذا العميل المحتمل إلى عملية بيع وهذا يُمكنك تحقيقه عن طريق استراتيجية لاسيو.
قد يهمك قراءة مقالنا عن ما هي انواع تحسين محركات البحث
رقم 6: تحسين محركات البحث يحسن تجربة المستخدم
يرتبط تحسين محركات البحث بتجربة المستخدم ارتباطًا وثيقًا وقويًا، فعندما تُحسن موقعك الإلكتروني لمحركات البحث، تُسهل على الزوار تصفحه والعثور على ما يحتاجونه، ومن خلال دمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة في عناوين واضحة وموجزة، واستخدام النقاط لتسهيل عملية البحث، وضمان سرعة التحميل، يؤتفع مستوى رضا المستخدمين، وتُؤدي تجربة المستخدم الإيجابية في النهاية إلى زيادة التفاعل وانخفاض معدلات الارتداد وزيادة التحويلات.
رقم 7: تحسين محركات البحث فعال من حيث التكلفة
تحسين محركات البحث استثمارًا طويل الأجل يُحقق عوائد كبيرة، بخلاف إعلانات الدفع بالنقرة التي تتطلب تكاليف مستمرة، بالتركيز على محتوى عالي الجودة، وتحسين محركات البحث (SEO) التقني وبناء الروابط، يمكنك بناء حضور قوي على الإنترنت دون استنزاف ميزانيتك التسويقية.
رقم 8: تحسين محركات البحث يوفر نتائج قابلة للقياس
يوفر تحسين محركات البحث (SEO) شفافية لا مثيل لها في أدائك التسويقي، باستخدام أدوات التحليلات مثل قوقل سيرش كونسول وSemrush ، يمكنك تتبع مقاييس رئيسية مثل زيارات الموقع الإلكتروني وترتيب الكلمات الرئيسية ومعدلات الارتداد والتحويل.، ساعدك هذه الرؤى على فهم ما ينجح وما لا ينجح مع نشاطك التجاري.
رقم 9: تحسين محركات البحث هو المستقبل
يشهد المشهد الرقمي تغيرات مستمرة، لكن يبقى تحسين محركات البحث استراتيجية أساسية للنجاح على الإنترنتن ومن خلال الاطلاع على تحديثات خوارزميات محركات البحث واتجاهات المجال، يمكنك تعديل نهجك للحفاظ على ظهور أفضل لموقعك، كما يوحي العنوان السيو هو المشتقبل وهو استراتيجية لا تموت أبدًا ولا تنتهي، لذلك احرص على أن يستفيد عملك منها.
مستقبل تحسين محركات البحث (SEO) في التسويق الرقمي
تتغير اتجاهات المحتوى تدريجيًا مع ظهور التقنيات الناشئة وتحسين إمكانية الوصول، تُحول محركات البحث تركيزها تدريجيًا لجعل تجربة صفحات نتائج محركات البحث (SERPs) أكثر تنوعًا وسرعة، وتشمل الاتجاهات الناشئة التي ستُشكل مستقبل تحسين محركات البحث في التسويق الرقمي ما يلي:
1. تجربة توليد البحث
تجربة توليد البحث SGE لتي أطلقتها جوجل، محاولةً لتزويد المستخدمين بإجابات مباشرة على استعلامات بحثهم، مع روابط تُمكنهم من الاستكشاف بشكل أعمق واكتساب المزيد من المعلومات، صُممت هذه التجربة لمساعدة المستخدمين على فهم المواضيع بسرعة أكبر، واكتشاف رؤى جديدة، تستخدم هذه التقنية الذكاء الاصطناعي لتوليد الإجابات من خلال مسح ملايين الصفحات، وعلى الرغم من أن تجربة توليد البحث (SGE) لا تزال في مراحلها الأولى، إلا أنه ينبغي على الشركات التركيز على إنشاء محتوى فريد وشامل يُقدم قيمةً للمستخدم.
2. تحسين محركات البحث AEO
يُركز هذا التحسينعلى الكلمات المفتاحية المطروحة كأسئلة في استعلامات البحث، ويُحسن المحتوى للإجابة على الأسئلة المباشرة وإنهاء رحلة البحث للمستخدمين، ويُصبح المحتوى الذي يُجيب بإيجاز على استعلامات البحث مقتطفًا مميزًا في صفحات نتائج محرك البحث، بالإضافة إلى ذلك، يختار المساعدون الافتراضيون هذا المحتوى للاستعلامات الصوتية.
اهمية السيو المقدم من خبراء ورلد اوف بزنس السعودية
ورلد اوف بزنس السعودية كشركة متخصصة في السيو، عليك طلب الخدمة الخاصة بها وذلك لأنها:
- لدى وكالة ورلد خبرة سنوات وفريق محترف في تعزيز ظهور موقعك الإلكتروني وزيادة حركة المرور العضوية أضعاف.
- تتفهم هذه الوكالة السعودية الشهيرة وتتابع عن كثب التبحديثات المحتملة والمستمرة لخوارزميات محركات البحث.
- تُطبق أحدث استراتيجيات السيو بما في ذلك تحسين محركات البحث التوليدي لنتأكد من حصولك على موقع في نتائج البحث الأولى.
- من خلال الخبرة والمهارة التحليلية التي تمتلكها الشركة يقوم فريق خبراء السيو لديها بالتحديثات المستهدفة، التي تساعد في الوصول إلى جمهورك المستهدف، ووضع نشاطك التجاري في الصدارة من حيث المبيعات والتحويلات.
ورلد اوف بزنس في السعودية
العنوان
7347 عبدالله جاسر ,
2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,
جدة 23425 , جدة
التليفون
00966570060088+
البريد الإلكتروني
info@wordofbusiness.sa
مواعيد الدوام
من الأحد إللى الخميس
8:30 ص – 430 م
الأسئلة الشائعة
تحسين محركات البحث seo للمتجر الإلكتروني يجذب العملاء من خلال نتائج البحث، ويتم من خلال تحسين السيو الداخلي والخارجي والتقني للمتجر.
هناك العديد من أنواع محركات البحث التي تكمن أهميتها في مساعدة المستخدمين في العثور على المحتوى المطلوب بسرعة وسهولة، وتمكن الشركات من الوصول إلى جمهورها المستهدف وزيادة الظهور.
من المعايير المهمة عند قياس فاعلية عمليات التحسين لمحركات البحث هي ترتيب الصفحات في النتائج البحث وحجم حركة المرور العضوية ومعدل النقر ووقت البقاء على الصفحة ومعدل الارتداد، وعدد الروابط الخلفية عالية الجودة. كيف يتم تحسين محركات البحث لمتجري؟
ما هي أهمية محركات البحث؟
ما هي المعايير المهمة لقياس فاعلية عمليات التحسين لمحركات البحث؟




