من المعروف أن ما يقوله العملاء عن عملك يحمل قيمة أكبر مما تقوله أنت، ونظرًا لإدراك جوجل للقيمة التي تقدمها تقييمات العملاء، فقد أخذت هذه التقييمات في الاعتبار في خوارزمية ترتيب نتائج البحث المحلية، وليس من المهم كم حصلت من تقييمات الأهم مدى جودة هذه التقييمات، لذلك أصبحت الشركات تهتم بشكل كبير أن ترفع تقييم قوقل ماب الخاص بها، الأمر الذي يضمن لها صدارة النتائج المحلية.
مع ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركة خدمة إدارة النشاط التجاري على جوجل ستعرف شركتك أفضل طرق رفع تقييم قوقل ماب لتستطيع الوصول للنتيجة الأولى في نتائج البحث المحلي.
فوائد الحصول على أعلى تقييمات قوقل ماب
القاعدة تقول أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يمكنك إقناعهم بترك مراجعة أو تقييم لشركتك على قوقل ماب، كلما تمكنت من تحقيق المزيد من الأهداف التجارية والمزيد من الظهور، إذا لم تكن قد بدأت بعد في التركيز على تقييمات Google للأعمال، فقد حان الوقت الآن لتغيير ذلك وإعطائها الأولوية في استراتيجية التسويق المحلية الخاصة بك، وفيما يلي بعض الحقائق والإحصائيات التي تدعم ذلك:
- مزيد من التقييمات يساوي مزيد من العملاء المحتملين: هل تعلم أن 88% من المستهلكين يثقون في التقييمات عبر الإنترنت بقدر ثقتهم في التوصيات الشخصية؟ إن بناء التقييمات الخاصة بك يزيد من احتمالية تفاعل الباحث مع نشاطك التجاري عند العثور عليه.
- مزيد من التقييمات الإيجابية يساوي مزيد من المشتريات: يبحث العملاء ويقرأون المراجعات قبل اتخاذ قرارات الشراء، في الواقع، يقرؤون ما لا يقل عن 10 مراجعات أو تقييمات قبل اتخاذ القرار، كلما زاد عدد تقييمات العملاء على قوقل ماب، زادت احتمالية إجراء عملية شراء تجاه نشاطك التجاري.
- تقييمات أعلى يساوي مرتبة أعلى في النتائج: تُكافئ قوقل الشركات التي تحصل على تقييمات متكررة وإيجابية بأنها تمنحها مرتبة متقدمة في نتائج البحث المحلية، مما يعني أن التقييمات عامل تصنيف قوي لدى Google نفسها.
- تحديد نقاط القوة والضعف: توفر مراجعات Google تعليقات قيمة، مما يساعد الشركات على تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف التي تحتاج إلى تحسين، ويُمكن أن تؤدي الانتقادات البناءة من العملاء إلى تحسين الخدمات والمنتجات واستراتيجيات إرضاء العملاء.
- تعزيز السمعة: إن العدد الكبير من التقييمات الإيجابية يبني سمعة العلامة التجارية، مما يجعلها تبرز في السوق، وهذا يزيد من الثقة بين العملاء المحتملين ويضع شركتك كخيار موثوق.
متطلبات أولية مهمة للحصول على تقييمات قوقل
قبل التعرف على أفضل طرق زيادة التقييمات الايجابية على خرائط قوقل، من المهم جدًا ملاحظة أنه من أجل الحصول على هذه التقييمات، أن تتوافر لدى شركتك بعض العناصر والمكونات المهمة مثل:
- يجب أن تتعرف أولًا على سياسات Google.
- يجب عليك اتباع شروط خدمة قوقل عند طلب المراجعات، وهذا يعني أنه لا ينبغي لك تقديم أي مكافآت ويجب عليك أن تسأل عملائك عما إذا كانت لديهم تجربة إيجابية أم سلبية.
- يجب أن يكون نشاطك التجاري قائمًا بالفعل على خرائط Google، سيمنحك هذا ملفًا شخصيًا تجاريًا على قوقل حيث يمكن للعملاء ترك تعليقاتهم.
- يجب عليك التحقق من ملفك التجاري على قوقل ماي بزنس وتحديثه بشكل دوري.
يُمكنك معرفة المزيد عن 9 استراتيجيات ونصائح تُساهم في تحسين ظهورك على قوقل ماب
طرق رفع تقييم قوقل ماب
تُعد تقييمات قوقل ماب أداة بالغة الأهمية للشركات، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، فهي تساعد الشركات على بناء الثقة مع العملاء المحتملين، والسؤال المطروح الآن ما هي طرق رفع تقييم قوقل ماب ؟ حان الوقت للإشارة إليها:
1. تحسين صفحة Google My Business الخاصة بك
طريقة الحصول على مزيد من التقييمات على قوقل ماب المثلى هي تحسين صفحتك على قوقل ماي بزنس، لذلك خصص بعض الوقت لتحسينها لتحتل مرتبة أعلى في محرك بحث قوقل وزيادة عدد التقييمات لديك، وإليك بعض الخطوات لتحقيق ذلك:
- معلومات الملف الشخصي: هذه خطوة أساسية يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار بزيادة التقييمات على Google، عليك التأكد من معلومات ملفك الشخصي، تأكد من اسم الشركة والفئات والوصف بالكلمات الرئيسية المطلوبة ومعلومات الاتصال والموقع وساعات العمل.
- التحديثات: هناك شيء آخر مهم وهو تحديث حسابك بانتظام، حاول زيادة عدد المنشورات التي تحتوي على صور بقدر ما تستطيع، كلما زادت منشوراتك زاد عدد المراجعات التي تحصل عليها.
- تفاصيل منتجاتك أو خدماتك: قم بإضافة جميع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها شركتك إلى السوق، وقم بفرز الأسعار والصور، ثم أكمل الوصف بالمعلومات والخصائص اللازمة لزيادة جودة الصفحة.
- لا تقم بإجراء العديد من التغييرات المتزامنة لتجنب إيقاف حسابك بسبب تصعيد النشاط.
2- إنشاء اختصار لرابط تقييمات نشاطك
يتعين على عميلك الاتصال بالإنترنت لكتابة تقييمات، لذا قم بإنشاء رابط اختصار لتقييماتك على قوقل ماب وضعه على موقعك، لتسهيل عملية ترك تقييمات على عملائك، ويُمكنك الحصول على الرابط من خلال الانتقال إلى حساب Google My Business الخاص بك، وانقر على علامة التبويب “الصفحة الرئيسية”، ثم ابحث عن “احصل على المزيد من التقييمات” ثم انقر على “مشاركة نموذج التقييم” وانسخ الرابط من هُناك.
3- الرد على التقييمات الموجودة
الرد على تقييم عميل موجود بالفعل هو استراتيجية أخرى لزيادة تصنيف تقييمات قوقل على صفحة عملك، لذلك احرص على توعية العملاء باستعدادك لقبول كافة التقييمات حتى لو لم تكن إيجابية تمامًا أو تتطابق مع توقعاتك، كما أن الرد على التقييمات السلبية أمر ضروري لأنه يُظهِر أن عملك يُقدر رأي العميل وملتزم بتحسين تجربة العميل.
بذلك يُمكن القول إن الرد بتقدير على التقييمات الإيجابية وتحمل أي تقييمات سلبية قد يوضح أن العملاء شيء مهم بالنسبة لك ويمكن أن يساعد ذلك في زيادة ولائهم في المقابل، ولذلك فهذه الطريقة أكثر طرق رفع التقييم على خرائط جوجل تأثيرًا.
4- اطلب من العملاء التقييم
تواصل مع عملائك الذين أظهروا الاحترام والولاء لعلامتك التجارية على مر السنين للحصول على تقييمات إيجابية منهم، على الأرجح، هؤلاء العملاء مستعدون لترك تقييمات إيجابية لأنهم حصلوا بالفعل على تجربة جيدة مع شركتك وفهموا قيمة منتجاتك أو خدماتك، هناك طريقتان يمكنك من خلالهما طلب التقييمات:
- أرسل بريدًا إلكترونيًا أو رسالة نصية قصيرة إلى عملائك مع تزويدهم برابط صفحتك على قوقل ماب ومعلومات حول كيفية ترك التقييمات.
- في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر هو تذكير بسيط لتشجيع العملاء على ترك تقييمات، يُمكنك تخصيص بعض الوقت لتذكير عملائك بشأن تقييمات قوقل.
5- اربط عملية الشراء بترك التقييمات
عندما يشتري العملاء منتجًا أو خدمة من شركتك، فهذا هو الوقت المناسب لطلب تعليقاتهم الفورية والحصول على المزيد من التقييمات الإيجابية، على سبيل المثال، يُمكنك تضمين ملاحظة في رسالة البريد الإلكتروني لتأكيد الطلب أو إدراجها في صندوق الشراء، وهُنا عليك التأكد من تقديم تعليمات واضحة حول كيفية إضافة لاتقييمات حتى لا يرتبك عملائك أثناء العملية، وهذه من أكثر طرق الحصول على المزيد من التقييمات الايجابية على خرائط جوجل فاعلية.
6- عرض مكافآت على التقييمات
لجعل الأمر أكثر جاذبية لعملائك ولتحفيزهم على ترك تقييمات لك على قوقل ماب، يُمكنك أن تعرض مكافآت عليهم، وهي تعتبر أفضل طريقة للحصول على المزيد من التقييمات الإيجابية على خرائط جوجل ولكن يجب الامتثال لإرشادات Google، وهي أن تكون مكافآتك على ترك أي تقييمات، وليس بالضرورة التقييمات الإيجابية فقط، على سبيل المثال، يمكنك تقديم خصم بنسبة 10% على عملية الشراء التالية أو الدخول في مسابقة شهرية لأي شخص يترك تقييم خلال فترة زمنية محددة.
7- تضمين رابط ترك التقييمات على موقعك وحسابات التواصل الاجتماعي
إن نشر رابط تقييمات قوقل ماب على منصات مثل Instagram أو Facebook لا يعرض التجارب الإيجابية لعملائك مع منتجاتك وخدماتك فحسب، بل إنه أيضًا بمثابة تأكيد على شرعية نشاطك التجاري، ويُوفر لعملائك الآخرين رؤى إضافية وضمانات على موثوقية نشاطك التجاري.
ولا تنسى تضمين رابط تقييمات قوقل ماب الخاص بنشاطك التجاري على موقعك الإلكتروني، فمن خلال دمج أداة Google Reviews في موقعك، يُمكنك تزويد الزوار بإمكانية الوصول الفوري إلى التعليقات والتقييمات من العملاء السابقين، مما يعزز ثقتهم في علامتك التجارية ويشجعهم على ترك تقييماتهم أيضًا.
8- استخدم التقييمات الإيجابية للتسويق
هناك طريقة أخرى من طرق رفع تقييم قوقل ماب وهي طريقة تُشجع العملاء بشكل طبيعي على ترك المزيد من التقييمات وهي عرض تقييماتك الحالية في قنواتك التسويقية المختلفة، على سبيل المثال:
- يُمكنك تسليط الضوء على التقييمات الرائعة في رسائل البريد الإلكتروني الإخبارية أو على موقعك الإلكتروني أو حتى على وسائل التواصل الاجتماعي.
- يمكنك إنشاء قسم مخصص على موقعك الإلكتروني لشهادات العملاء حيث تعرض تقييمات خرائط قوقل بشكل بارز.
من خلال عرض هذه التقييمات بانتظام، يمكنك تذكير العملاء المحتملين والحاليين بأهمية التعليقات بالنسبة لشركتك، ويوصي خبراء أفضل شركة تسويق الكتروني بإضافة دعوة لاتخاذ إجراء في نهاية قسم البريد الإلكتروني أو موقعك، لتشجيع القراء على ترك تعليقاتهم وتقييماتهم الخاصة على Google.
9- تحسين تجربة صفحة التقييمات على الجوال
يفضل العديد من العملاء تصفح الويب على هواتفهم، لذا من المهم التأكد من أن صفحة التقييمات الخاصة بك ملائمة للأجهزة الجوالة، كلما كان من الأسهل على العملاء الانتقال إلى صفحة تقييماتك على أجهزتهم الجوالة، زادت فرصهم في ترك تعليقات، تأكد أيضًا من أن جميع روابط التقييمات الخاصة بك مُحسَّنة لمستخدمي الجوال، على سبيل المثال، يجب أن يأخذ الرابط العميل مباشرةً إلى قسم التقييمات دون أي خطوات إضافية.
أفضل طرق لزيادة تقييمات قوقل ماب مع وكالتنا
تعتبر تقييمات قوقل ماب سر نجاح أي عمل في الوقت الحالي، وهنا تأتي خبرتنا الفريدة لنرتقي بسمعة نشاطك التجاري، نحن في وكالتنا أفضل شركة تحسين محركات البحث نمتلك استراتيجيات متقدمة لتحويل عملائك إلى سفراء حقيقيين لعلامتك التجارية، عند الشراكة معنا، نضمن لك رفع تقييمك على قوقل ماب بشكل احترافي وآمن، حيث نعمل على تحسين جودة خدماتك وتشجيع العملاء المتميزين على كتابة تقييمات إيجابية، كما سنساعدك في بناء سمعة رقمية قوية تجذب العملاء وتزيد من مصداقية عملك، مع الالتزام بأعلى معايير الأمانة والشفافية.
تواصل معنا الآن واطلب خدمة أفضل شركة إدارة نشاطك التجاري على قوقل ماب من ورلد اوف بزنس السعودية.
ورلد اوف بزنس في السعودية
العنوان
7347 عبدالله جاسر ,
2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,
جدة 23425 , جدة
الجوال
00966570060088+
البريد الإلكتروني
info@wordofbusiness.sa
ساعــات العمــل
من الاثنين الي الجمعة
8:30 ص – 430 م
السبت : 8:30 ص – 2 م
الأحد : مغلق
الأسئلة الشائعة
لـ زيادة تقييمات جوجل ماب لنشاطك التجاري عليك الاهتمام بجودة الخدمة وتشجيع العملاء على ترك تقييمات إيجابية، يمكنك تحقيق ذلك من خلال الاستجابة السريعة للتعليقات وإضافة صور احترافية لنشاطك التجاري.
يُمكن الحصول على التقييمات على خرائط قوقل من خلال تشجيع عملائك وتحفيزهم على ترك تقييماتهم، كما يُمكن وضع رابط التقييمات في رسائل البريد الإلكتروني أو على وسائل التواصل الاجتماعي لتسهيل العملية.
نعم، يمكن الربح من خرائط جوجل من خلال تحسين ظهور عملك وجذب عملاء جدد، فالتقييمات الإيجابية والمتميزة تساعد في تعزيز سمعة النشاط التجاري وزيادة المبيعات ومعدلات التحويل.
التقييم في قوقل ماب لا يعتبر تشهيراً إذا كان يعتمد على تجربة حقيقية من قبل عميل تم نقلها بكل أمانة وبعيدة كل البعد عن الإساءة أو المبالغة. كيف أزيد تقييم قوقل ماب؟
كيفية الحصول على التقييمات على خرائط جوجل؟
هل يمكن الربح من خرائط جوجل؟
هل التقييم في قوقل ماب يعتبر تشهير؟