Country Dropdown
Country Dropdown

كيف تخلي متجرك يطلع في قوقل؟ 12 خطوة فعالة لتحقيق ذلك

هل تواجه صعوبة في جذب الانتباه إلى متجرك الإلكتروني؟ وتتساءل كيف تخلي متجرك يطلع في قوقل؟ لا تقلق، لأن تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية هنا لإنقاذ الموقف! تتضمن هذه الاستراتيجية تحسين متجرك الإلكتروني بمحتوى وتصميم عالي الجودة لتحسين ترتيبه في صفحات نتائج محرك البحث، مثل Google.

في ورلد اوف بزنس السعودية سنوضح لك أبرز الخطوات الفعالة التي سوف تُساعدك في ظهور متجرك الإلكتروني في قوقل.

1.إنشاء نشاط تجاري على قوقل

Google My Business عبارة عن خدمة مجانية من قوقل تتيح للشركات والمؤسسات فرصة إنشاء ملف تعريفي يظهر على بحث وخرائط Google، يعرض هذا الملف التعريفي لمتجرك معلومات مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف وساعات العمل والصور والتقييمات، وقد يتضمن أيضًا رابطًا للمتجر وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك زيارة جوجل ماي بزنس من هنا.

2. إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية

البحث عن الكلمات الرئيسية لمتجرك الإلكتروني ليس بمثابة بحث عادي، ولكن هو بحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا وارتباطًا بمجالك وذات نية بحث شرائية من الدرجة الأولى.

أدوات وتقنيات البحث عن الكلمات الرئيسية

هناك العديد من الأدوات والتقنيات المتاحة لمساعدتك في إجراء بحث فعال عن الكلمات الرئيسية لمتجرك مثل:

  • اقتراحات قوقل: Google Suggest هي الميزة التي توفر اقتراحات لاستعلامات البحث ذات الصلة أثناء كتابة مصطلح البحث على Google.
  • Ubersuggest: هي أداة مجانية عبر الإنترنت يمكنها مساعدتك في العثور على كلمات رئيسية طويلة الأمد وكلمات رئيسية ذات صلة بموضوعك الأساسي.
  • Answer the Public: توفر لك نظرة ثاقبة على الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بموضوعك أو كلمتك الرئيسية.
  • Ahrefs: هي أداة شاملة لتحسين محركات البحث توفر اقتراحات للكلمات الرئيسية، وتعرض ترتيبك، وغير ذلك الكثير ولكنها مدفوعة.
  • SEMRush: هي أداة أخرى قوية لتحسين محركات البحث توفر رؤى بحثية حول الكلمات الرئيسية، وتتبع ترتيب موقعك على الويب، وتقدم تحليلًا تفصيليًا للمنافسين.

باستخدام هذه الأدوات عليك اختيار الكلمات الرئيسية ذات المنافسة القليلة ومعدل البحث المرتفع أو المتوسط، لضمان تحقيق تقدم قريب لمتجرك الإلكتروني في سوق المنافسة.

رجل يوضح خطوات فعالة لظهور متجرك في قوقل

3. تحسين عناوين URL للمنتجات

عناوين URL ليست مجرد مجموعة من الأحرف العشوائية المترابطة معًا، بل يمكنها في الواقع أن تؤدي إلى نجاح أو فشل وجودك على الإنترنت، وأفضل طريقة لإنشاء عناوين URL سهلة الاستخدام وملائمة لمحركات البحث هي استخدام الكلمات الرئيسية في عناوين URL الخاصة بمتجرك .. تعرف على المزيد عن تحسين محركات البحث seo سلة.

4. تحسين وصف المنتجات

وصف المنتج هو ثاني شيء يبحث عنه العميل بعد صور المنتج ، لأن الوصف يقدم له نظرة شاملة عن المنتج ومواصفاته ومميزاته، ولذلك يجب كتابة وصف المنتجات بعناية كبيرة ويتم ذلك من خلال:

  • إجابة أسئلة العملاء المحتملة.
  • استخدام الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي وفعال.
  • إنشاء محتوى فريد لكل منتج دون نسخ من مصادر أخرى.
  • الحفاظ على الإيجاز والوضوح في الوصف.

5. تحسين صور المنتجات

لتحسين صفحات منتجات متجرك عليك إضافة صور متعددة وفريدة وعالية الجودة، تمنح صور المنتجات عالية الجودة الزوار فهمًا أفضل لما سوف يحصلون عليه، ومع ذلك، لا يجب استخدام الصور بطريقة مبالغ فيها، لأن ذلك قد يُشتت انتباه المستخدمين عن الشيء الأساسي الذي جلبهم إلى متجرك الإلكتروني.

نصائح لتحسين صور منتجاتك

  • اختر الصور المناسبة لمتجرك
  • توفير تعليقات توضيحية مع علامات بديلة للصور.
  • استخدم الكلمات الرئيسية في أسماء ملفات الصور.
  • لا تكتفي بصورة واحدة مملة، بل اعرض منتجك من زوايا متعددة باستخدام صور عالية الجودة وفريدة من نوعها.
  • تأكد من تضمين أوصاف تفصيلية مليئة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة لتحسين ظهورك في نتائج البحث.

6. احصل على تعليقات قيمة من عملائك

العملاء الذين يقدمون لمتجرك تعليقات جيدة سوف يساعدون عملاء آخرين في العثور عليك والتسوق من متجرك، لذلك من الأفضل طلب التعليقات من العملاء عبر جوجل ماي بزنس، حيث يمكنك بسهولة إنشاء رابط إلى ملفك الشخصي حتى يتمكن العملاء من ترك تعليقاتهم بسهولة.

لا يولي قوقل أهمية لعدد النجوم، لكن التعليقات الجيدة تمنح العملاء شعورًا بالأمان، مما يؤدي غالبًا إلى زيادة عدد النقرات وزيادة المبيعات.

7. إنشاء محتوى عالي الجودة

هل تعلم أن إنشاء محتوى عالي الجودة لمنتجات متجرك لا يجذب حركة مرور عضوية فحسب، بل يمكنه أيضًا أن يُساعد في بناء ثقة عملائك وتحسين ترتيب متجرك، لذا، دعونا نستكشف بعض أنواع المحتوى التي يمكنك استخدامها لتحسين سيو متجرك ومنها:

  • المقالات الإرشادية والأسئلة الشائعة طريقة ممتازة للتواصل مع جمهورك وتزويدهم بمعلومات قيمة.
  • محتوى يتحدث عن إصداراتك الجديدة، فيجب عليك جعل عملائك على اطلاع دائم بمنتجاتك وعلامتك التجارية.
  • محتوى ناتج عن طريق مستخدم، يعتبر من أقوى أنواع المحتوى، لذلك شجع عملائك على مشاركة تجاربهم مع منتجاتك.

خطوات فعالة لظهور متجرك في قوقل

8. إنشاء الروابط الداخلية

من المفيد من وجهة نظر تحسين محركات البحث إنشاء الروابط الداخلية بين صفحات منتجاتك،
تُسهّل الروابط الداخلية محركات البحث في العثور على صفحات متجرك وفهرستها بسرعة، مما يساعد على الترتيب بشكل أسرع، أما إذا كنت صاحب متجر خدمات، فعليك ربط الصفحات المتعلقة بكل خدمة بالصفحة الرئيسية للخدمة الخاصة بها.

9. بناء روابط خلفية عالية الجودة

الروابط الخلفية هي روابط على مواقع ويب أخرى تؤدي إلى متجرك، وكلما زاد عدد الروابط الخلفية عالية الجودة، كلما تحسن ترتيبك، ولكن تجنب اتخاذ طرق مختصرة مثل شراء روابط رخيصة ومزعجة، لن يؤدي ذلك إلى الإضرار بترتيب متجرك الإلكتروني فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى الإضرار بسمعتك.

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للحصول على روابط خارجية عالية الجودة وهي
إنشاء روابط خلفية داخلية وكتابة مقالات جست بوست واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة محتوى منتجاتك.

10. تحسين سرعة الموقع وتجاوبه للأجهزة المحمولة

في الوقت الحالي يريد الأشخاص الوصول السريع إلى المعلومات وسيفقدون صبرهم بسرعة مع متجر يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل، قد يكون هناك عدة أسباب لذلك، ولكن مهما كان السبب، فإن الخبر السار هو أنه يمكنك اتخاذ خطوات لتحسين سرعة متجرك وتهيئته للأجهزة المحمولة:

  • تقليل الوسائط: أحد الحلول السهلة هو تقليل عدد الصور ومقاطع الفيديو وملفات الوسائط على صفحاتك وضغطها.
  • تجنب الفوضى: يجب عليك تجنب الفوضى في صفحاتك واستخدام مساحة بيضاء كبيرة، يمكن أن يجعل هذا متجرك يبدو نظيفًا وغير مزدحم، مما قد يحسن تجربة المستخدم.
  • تقييم الاستضافة الخاصة: يمكن أن تكون الاستضافة هي السبب في بطئ متجرك، لذلك قد ترغب في التفكير في ترقية حزمة الاستضافة الخاصة بك.

11. ربط وإضافة متجرك بـ قوقل سيرش كونسول

دمج المتجر الإلكتروني مع أدوات مشرفي المواقع أو قوقل سيرش كونسول من أقوى العوامل التي تساعد متجرك على الظهور في قوقل، فهذه الأدوات توفر رؤية عميقة لأداء المتجر في محركات البحث، بما في ذلك:

  • تحليل الظهور والتفاعل: تتيح تتبع عدد مرات ظهور المتجر في نتائج البحث وعدد النقرات الواردة.
  • التوزيع الجغرافي: تحدد الدول التي يظهر فيها متجرك الإلكتروني، مما يساعد في استهداف الأسواق المناسبة.
  • تحليل الكلمات المفتاحية: تكشف عن أهم المصطلحات التي يستخدمها المستخدمون للوصول إلى متجرك.
  • مراقبة الزحف والفهرسة: تتيح متابعة نشاط عناكب محركات البحث والروابط التي تتم أرشفتها.
  • إدارة خريطة الموقع: تسمح بإضافة وتتبع أداء Sitemap الخاص بمتجرك.
  • فحص حالة الروابط: تحدد الروابط المحذوفة وغير المفهرسة في متجرك.
  • تحليل الروابط الخارجية: توفر تقارير مفصلة عن الروابط الخارجية المؤرشفة.
  • تقارير شاملة للروابط الداخلية: تقدم نظرة عامة على الروابط الهامة داخل متجرك بشكل منظم.

12. إطلاق إعلانات التسوق

توفر إعلانات التسوق على قوقل فرصة لأصحاب المتاجر الإلكترونية لظهور متاجرهم أعلى نتائج البحث، في هذا النوع من الإعلان لا تتمتع منتجات متجرك بمساحة بصرية أكبر، فحسب بل يتمكن العملاء أيضًا من فرز معايير مختلفة لجعل الإعلانات التي يرونها أكثر ملاءمة لهم، وتعتبر هذه الطريقة الإعلانية هي الأسرع من حيث النتائج ولكنها الأعلى من حيث التكلفة.

يمكن أن تساعدك استراتيجية تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية المخطط لها جيدًا في جعل عملك عبر الإنترنت يظهر في سوق المنافسة، لذلك، يوصى بشدة بالاستثمار في السيو ليظل متجرك متقدمًا على المنافسين .. إذا كنت تبحث عن مساعدة وإجابة أكثر شمولية عن سؤالك حول كيف اخلي متجري يظهر في بحث قوقل؟ فما عليك سوى التواصل مع أفضل شركة سيو في السعودية ورلد اوف بزنس السعودية .. اطلب الخدمة الآن.

ورلد اوف بزنس في السعودية

العنوان
7347 عبدالله جاسر ,
2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,
جدة 23425 , جدة

التليفون
 00966570060088+

البريد الإلكتروني
 info@wordofbusiness.sa

ساعــات العمــل
من الاثنين الي الجمعة
8:30 ص – 430 م
السبت : 8:30 ص – 2 م
الأحد : مغلق

الأسئلة الشائعة

لماذا لا يظهر نشاطي التجاري على جوجل؟

لا يظهر نشاطك التجاري لأنه يحتاج إلى تهيئة وتحسين لظهوره في محركات البحث، حاول تحسينه داخليًا وخارجيًا وتقنيًا ومع الوقت سيبدأ في الظهور.

كيف انشى متجر في جوجل؟

يمكنك إنشاء متجر إلكتروني احترافي في جوجل من خلال التواصل مع ورلد اوف بزنس السعودية وطلب خدمة إنشاء متجر الكتروني.

المقالات ذات الصلة