نصائح لزيادة زوار موقعك الالكتروني | 14 نصيحة تُحدث الفارق

نصائح لزيادة زوار موقعك الالكتروني
[speechgen]

اسأل أحد المسوقين أو أصحاب الأعمال عن أكثر ما يرغب في تحقيقه في العالم، من المحتمل أن تكون إجابته هي الحصول على مزيد من الزوار لموقعه او متجره الإلكتروني، ويقول 61% من المسوقين إن التحدي الأكبر الذي يواجههم هو توليد الزيارات والعملاء المحتملين وزيادة معدل الزيارات لموقعهم، مع ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركة seo في السعودية ستحصل على نصائح لزيادة زوار موقعك الالكتروني أضعاف مضاعفة في وقت قياسي.

ما هي حركة المرور لموقعك الإلكتروني وما هي أهميتها؟

حركة المرور على موقعك أو متجرك يقصد بها عدد الزيارات التي يستقبلها الموقع من المستخدمين، وعلى الرغم من اختلاف الدافع لهؤلاء الزوار، إلا أن زيادة عدد حركة المرور لموقعك منهم هي في غاية الأهمية لعدة أسباب:

  • زيادة الزورار تُساعم بشكل كبير في انتشار وظهور العلامة التجارية أمام فئة العملاء المحتملين.
  • ترتفع إمكانية تحويل الزوار إلى عملاء فعليين من خلال جمع بياناتهم واستهدافهم بحملات تسويقية مخصصة.
  • فرص البيع المباشر لمنتجاتك وخدماتك تزيد بشكل ملحوظ، فكل زيارة قد تؤدي إلى عملية شراء.
  • تحقيق إيرادات إضافية من قوقل ادسنس من خلال عرض إعلانات على صفحات موقعك أو متجرك صاحب الزيارات العالية.

لذا، ينبغي على أي مؤسسة أو شركة أن تضع زيادة حركة المرور على موقعها هدف أول وأساسي تسعى لتحقيقه والاستدامة عليه، فالاستثمار في هذا الجانب هو نقطة انطلاق نحو المزيد من النمو والنجاح، وإذا كنت لا تعرف من أين تبدأ إليك النصائح التالية لمساعدتك.

نصائح لزيادة زوار موقعك الالكتروني

نصائح لزيادة زوار موقعك الالكتروني بنسبة 100%

إذا كنت تبحث عن نصائح لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني فأنت في المكان الصحيح، سنُقدم لك قائمة شاملة تضم أبرز النصائح التي من شأنها أن تُساعدك على زيادة زوار موقعك، وهي تشمل:

1. اختيار اسم دومين سهل وبارز من أهم نصائح لزيادة زوار موقعك الالكتروني

إن اختيار اسم دومين مناسب لتمثيل نشاطك التجاري على الإنترنت له أثر كبير على جذب الزوار، ويُفضل أن يحتوي اسم الدومين على الكلمات المفتاحية الرئيسية لنشاطك، وأن يكون قصيرًا وبامتداد com. إن أمكن، كما أن طول عمر اسم الدومين له أهمية، فكلما كان أقدم كلما كان أفضل.

2. قدم  للزوار محتوى متميز وأصلي

أنها قاعدة معروفة محتوى قيم وجذاب زوار كثيرون والعكس صحيح، لذلك فإن جودة المحتوى الذي يقدمه موقعك الإلكتروني هي عامل مهم من عوامل جذب الزوار إليه، لذا، ينبغي الاهتمام بأن يكون المحتوى متميزًا وفريدًا بما يُلبي احتياجات جمهورك المستهدف، ومن خلال دراسة ما يبحث عنه هذا الجمهور وما ينقصه لدى المنافسين،  هذه الخطوة ستكون أساسية في استقطاب المزيد من الزوار وتعزيز ولائهم تجاه موقعك.

3. استخدام أنواع متنوعة من المحتوى أبرز نصائح لزيادة زوار موقعك الالكتروني

الاعتماد على نوع محتوى واحد وهو المحتوى النصي قد يجعل موقعك بالنسبة للزوار معتادًا وغيرجذاب، فيجب أن لا تقتصر على المحتوى النصي فقط في موقعك الإلكتروني، محركات البحث تُفضل التنويع في أشكال المحتوى المقدم، لذا حاول استخدام صور الرسوم التوضيحية، والصور والفيديوهات القصيرة، والملفات الصوتية لتقديم المعلومات بطرق مختلفة وشاملة لجمهورك، هذا من شأنه أن يجذب الزوار لديك.

4. صمم موقع متميز وبواجهة سهلة الاستخدام

المحتوى القيم لا يكفسي وحده لجذب الزوار يجب أن يكون موقعك جذاب من حيث التصميم وسهل من حيث الاستخدم، هذا يعمل على تحسين تجربة المستخدم UX وزيادة مدة بقائه على موقعك، وهنا ينصح خبراء ورلد اوف بزنس السعودية بأهمية الاستعانة بخبراء التصميم لإنشاء واجهة مستخدم متناسقة وسهلة، مع توفير وسائل اتصال فعالة لدعم العملاء ولزيادة معدلات التحويل، فما فائدة زيادة زوارك بدون أن يتخذوا الإجراء المطلوب!

نصائح لزيادة زوار موقعك الالكتروني باستخدام السيو

والآن هناك مشكلة واحدة في كل النصائح المذكورة أعلاه، فهي لن تؤدي إلى توجيه الزيارات إلى موقعك إذا لم يتمكن أحد من العثور عليه ومع استحواذ الصفحة الأولى من محرك البحث Google على 71% من نقرات زيارات البحث، فأنت بحاجة إلى استراتيجية تحسين محركات البحث، لتكون ضمن النتائج الأولى، ولتحقيق ذلك تحتاج إلى:

1- الكلمات الرئيسية المستهدفة هي السر

الكلمات الرئيسية هي الكلمات والعبارات التي يكتبها الأشخاص في محركات البحث، وكما يمكنك أن تتخيل، يتم البحث عن بعض الكلمات الرئيسية أكثر من غيرها، باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، يمكنك الحصول على كلمات ذات بحث عالي تستطيع استهدافها وبذلك تزيد فرصتك في التصدر في النتائج الأولى العضوية للبحث.

2- وزع كلماتك الرئيسية بشكل استراتيجي

هذا هو جوهر تحسين محركات البحث على الصفحة، حتى تتمكن محركات البحث من فهم محتواه وتصنيفه في عمليات البحث ذات الصلة، تأكد من وضع الكلمة الرئيسية المستهدفة في:

  • علامة العنوان (العنوان التعريفي).
  • عنوان H1.
  • على الأقل عنوانين H2.
  • توزيع طبيعي في المحتوى بدون حشو.
  • أول 100 كلمة.
  • أسماء ملفات الصور والنص البديل.
  • الوصف التعريفي.

3. أنشئ ترابط قوي بين محتوى وصفحات موقعك

الروابط الداخلية بين محتوى وصفحات موقعك لها دور بارز في زيادة عدد الزيارات، عند إنشاء المحتوى ونشره، تأكد من إضافة رابط واحد إلى ثلاثة روابط على الأقل لصفحات أخرى على موقعك إلى تلك الصفحة، سيساعد هذا في توجيه الزيارات إلى تلك الصفحات، ولكنه أيضًا:

  • يجعل الزوار على موقعك لفترة أطول.
  • يدفعهم إلى عرض المزيد من الصفحات على موقعك.
  • يسمح لهم بالحصول على المزيد من القيمة من موقعك.

4- تحسين سرعة موقعك على الجوال وأجهزة سطح المكتب للزوار

هل تنتظر ثلاثين ثانية حتى يتم تحميل صفحة ويب؟ أنا أيضًا لا أنتظر، إذا استغرق موقعك وقتًا طويلاً حتى يتم تحميله، فسوف يكون معدل الارتداد مرتفعًا للغاية، لطالما كانت السرعة عاملًا في التصنيف، تأكد من تحسين صفحاتك من الناحية الفنية قدر الإمكان، بما في ذلك أحجام ملفات الصور وبنية الصفحة، كلما كان تحميل موقعك أسرع، كان ذلك أفضل.

يُمكنك معرفة المزيد حول تحسين سرعة الموقع لتحسين محركات البحث في 7 خطوات فقط

5- تنفيذ ترميز المخطط  أو Schema Markup

لن يؤدي تنفيذ ترميز المخطط  بالضرورة إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب بمفرده، ولكنه سيجعل من السهل على روبوتات محرك البحث العثور على صفحاتك وفهرستها، ومن الفوائد الأخرى لاستخدام المخطط أو الاسكيما لتحسين محركات البحث أنه قد يؤدي إلى الحصول على مقتطفات غنية أفضل للموقع، وهو ما قد يؤدي إلى تحسين معدلات النقر، لذا، ينصح بتنفيذ الاسكيما على صفحات موقعك كـ خطوة مهمة لتحسين ظهورك في نتائج البحث وزيادة فرص وصول الزوار إلى محتواك.

6- احصل على الروابط الخلفية القوية

أحد أكثر عوامل ترتيب Google تأثيرًا هو كمية وجودة الروابط إلى موقع الويب الخاص بك، كلما زاد عدد الروابط لديك من مواقع موثوقة ذات سلطة مجال عالية، زادت سلطة مجال موقعك، وكلما ارتفع مستوى سلطة مجال موقعك، زادت مرتبتك وزاد عدد الزيارات، وهناك العديد من استراتيجيات بناء الروابط التي تعمل، ولكن إليك بعضها فقط:

  • تواصل مع المواقع ذات المصداقية واعرض كتابة منشور للضيوف أو جست بوست، حيث يمكنك الربط بموقعك في النص أو سيرتك الذاتية.
  • استخدم أداة تحسين محركات البحث للعثور على الروابط المعطلة على مواقع الويب الأخرى وعرض رابطك كبديل.
  • إنشاء محتوى أصلي وعالي الجودة يستحق الارتباط به ليُشير إلى موقعك.

طرق لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني باستخدام السوشيال ميديا

يأتي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالعديد من الفوائد، أحدها هو إحالة الزيارات إلى موقعك، فيما يلي بعض الاستراتيجيات والنصائح لتحويل هذه المنصات الضخمة إلى مولدات زيارات لموقعك:

1- روج لمحتوى موقعك الإلكتروني

لا يكفي إنتاج محتوى رائع على أمل أن يجده المستخدمين، قم بالترويج لمحتواك على قنوات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة لجمهورك، موقع Twitter أو أكس مثاليًا للروابط القصيرة والموجزة، في حين يمكن أن تساعد منشورات Google Business في ظهور موقعك في نتائج البحث المحلية، وإذا كنت صاحب متجر منتجات، فقد تجد جاذبية كبيرة مع مواقع التواصل الاجتماعي التي تحتوي على صور كثيفة مثل Pinterest و Instagram .

لن يؤدي هذا إلى زيادة الزيارات إلى موقعك فحسب، بل كلما زاد عدد الأشخاص الذين يطلعون على محتواك، زادت احتمالية حصولك على الروابط الخلفية التي تحدثنا عنها للتو.

2- اهتم بمجموعات الفيسبوك والواتساب وتليجرام

تعتبر المجموعات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتليجرام وواتساب منصة قوية لبناء مجتمع متكامل يجمع الأشخاص ذوي الاهتمامات المشتركة، يُمكنك استغلال ذلك في بناء علاقات قوية مع جمهورك المستهدف، وعندما تنجح في بناء حضور قوي وموثوق في هذه المجموعات، تصبح عملية الترويج لمنتجاتك وخدماتك أكثر فعالية وقبولاً، مع مشاركة محتوى قيم ومفيد يرتبط بمجال عملك، مما يؤدي إلى زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني بشكل طبيعي وغير متكلف.

3- نشر مقالات LinkedIn الأصلية

إن أكبر شبكة اجتماعية مهنية في العالم هي منصة نشر قيمة في حد ذاتها، مما يعني أنه يجب عليك نشر المحتوى على LinkedIn بشكل منتظم، يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى زيادة حركة المرور إلى موقعك، وجذب المزيد من الزوار إلى صفحة شركتك على LinkedIn، وزيادة سمعتك داخل المجال، كل ما عليك كتاب مقالاً  حول موضوع حديث أو أعد استخدام المحتوى الذي كتبته بالفعل.

4- زود زوار موقعك مع listing

تسجيل موقعك في الأدلة المحلية والعالمية المتخصصة خطوة مهمة إذا كان هدفك هو تعزيز تواجدك الرقمي وزيادة عدد الزوار في موقعك، لكن نجاح هذه الاستراتيجية لا يتطلب التسجيل فقط، بل يحتاج إلى تحسين مستمر لضمان ظهور موقعك في نتائج البحث المحلية وجذب الزوار إليه.

منصة Google My Business هي ما يجب عليك لاتركيز عليه، لقدرتها على تحسين ظهور موقعك في خرائط قوقل ونتائج البحث المحلية، ولتحقيق أقصى استفادة منها، اتبع هذه الاستراتيجيات الفعالة:

  • يجب استكمال الملف التعريفي بمعلومات دقيقة وشاملة لنشاطك التجاري بما في ذلك الوصف وساعات العمل ووسائل الاتصال، والموقع الجغرافي.
  • اختيار الفئة المناسبة لنشاطك التجاري مع التأكد من أنها تعكس بدقة طبيعة نشاطك التجاري.
  • تشجيع العملاء على كتابة تقييمات إيجابية مع الحرص على الرد على جميع المراجعات، سواء كانت إيجابية أو سلبية، بطريقة مهنية وبناءة.
  • إضافة صور عالية الجودة لمنتجاتك وخدماتك ومقر عملك والموظفين وكل تفاصيل نشاطك التجاري.
  • تحديث معلومات نشاطك التجاري على قوقل ماي بزنس أولًا بأول، خاصةً في حالة حدوث أي تغييرات في ساعات العمل، العنوان، أو معلومات الاتصال.

نصائح لزيادة زوار موقعك الالكتروني

كيفية زيادة عدد الزيارات لمتجرك الإلكتروني بالإعلانات الممولة

إذا كانت لديك ميزانية إعلانية وانخفاض ملحوظ في زيارات موقعك، فعليك التفكير في الإعلانات الممولة، وهناك خيارين رئيسيين لذلك إعلانات قوقل أو الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وانستقرام.

إعلانات قوقل SEM لزيادة زوار موقعك الإلكتروني

هذه الإعلانات أداة قوية لزيادة حركة المرور على موقعك أو متجرك، وهي تأتي في أشكال مختلفة منها:

  • الإعلانات المرئية: هي إعلانات تُركز على الجانب البصري من خلال لافتات إعلانية ومقاطع فيديو وصور جذابة.
  • إعلانات المنتجات: هي مناسبة للشركات التجارية الإلكترونية، حيث تعرض صور المنتجات وبياناتها الأساسية كالاسم والسعر.
  • الإعلانات النصية: هي الإعلانات الأكثر شهرة والتي تظهر ضمن نتائج البحث في قوقل قبل النتائج العضوية ويكون بجانبها كلمة إعلان.

إعلانات السوشيال ميديا الممولة

أشهر المنصات التي يتم إطلاق هذا النوع من الإعلانات عليها هي الفيسبوك والانستقرام، فالمنصة الأولى أكبر شبكة اجتماعية في العالم، إضافة إلى ذلك فهو منصة إعلانية قوية للوصول إلى شرائح عريضة من العملاء المحتملين، يُمكنك إطلاق إعلانك صاحب الاستهداف القوي والمحدد للمستخدمين باستخدام معلومات الديموغرافيا والاهتمامات والسلوك.

والمنصة الثانية انستقرام هي منصة بصرية بطبيعتها، ويُمكنك استهداف الجمهور المحدد بنفس الأدوات المتوفرة على الفيسبوك، مع التركيز على المحتوى البصري الجذاب والمنسجم مع هوية علامتك التجارية.

ورلد اوف بزنس السعودية وزيادة عدد زوار المواقع الالكترونية

إذا كنت ترغب في زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني أو متجرك عبر الإنترنت، فلا يوجد خيار أفضل من الاستعانة بخدمات وكالة “ورلد أوف بزنس السعودية” أفضل شركة تسويق الكتروني، هذه الوكالة تتمتع بخبرة واسعة في تصميم وتنفيذ استراتيجيات فعالة لجذب الزوار المستهدفين إلى مواقع العملاء.

يعتمد فريق عملها على أحدث الممارسات والتقنيات في مجال التسويق الإلكتروني، بما في ذلك إعلانات محركات البحث (SEM)، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحسين محركات البحث (SEO)، ويكون الهدف الأول له هو إرسال موقعك أو متجرك الإلكتروني إلى النتيجة الأولى في محركات البحث، مما يضمن لك زيادة غير متوقعة في معدل زياراتك.

تواصل معنا الآن واطلب خدمات أفضل شركات السيو في السعودية وامنح زوارك فرصة للوصول إليك.

ورلد اوف بزنس في السعودية

العنوان

7347 عبدالله جاسر ,

2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,

جدة 23425 , جدة

الجوال

 00966570060088+

البريد الإلكتروني

 info@wordofbusiness.sa

مواعيد الدوام

من الأحد إلى الخميس

9 ص إلى 5 م

الأسئلة الشائعة

كيف تزيد عدد زوار موقعك؟

يمكن زيادة عدد زوار موقعك من خلال تقديم محتوى قيم مع تصميم موقع جذاب وسهل الاستخدام، والتركيز على تحسين ظهور الموقع في محركات البحث عبر SEO، والترويج الفعال لمحتواه عبر القنوات الرقمية المختلفة.

كيف تجعل موقعك يتصدر نتائج البحث؟

لتحقيق هذا الهدف، تحتاج إلى التركيز على استخدام الكلمات المفتاحية القوية، تحسين سرعة تحميل الموقع، تطبيق ترميز المخطط (Schema Markup)، والحصول على روابط خارجية (باك لينكات) عالية الجودة من مواقع موثوقة.

المقالات ذات الصلة

خدماتناالمشاريعاتصالEnglish