ادوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي هي مجموعة من الأدوات التي تُساعد في تخطيط وجدولة وإدارة ونشر المحتوى، إضافة إلى إعداد التقارير النهائية، بفضل هذه الأدوات تزيد فاعليتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ويصبح وجودك الرقمي أقوى، والآن ما هي أقوى وأفضل هذه الأدوات؟!
في ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي سوف تحصل على قائمة تضم أفضل ادوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي سواء الخاصة بالنشر أو الجدولة أو إدارة التفاعل وإعداد التقارير.
ما هي ادوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي ومن أين تأتي أهميتها؟
أدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي هي أدوات تسمح لك بإدارة حساب واحد أو أكثر من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي بكفاءة أكبر، ويمكن أن تكون هذه الأدوات تطبيقات جدولة المنشورات أو منصات شاملة يُمكنها التعامل مع كل شيء يخص مواقع السوشيال ميديا والنشر عليها بدءًا من التخطيط وإنشاء المحتوى ونشره إلى الرد على التعليقات وإعداد التقارير.
بغض النظر عن الأداة التي تحصل عليها، فمن المؤكد أنها ستخفف بعضًا من أعبائك، وسترفع من مستوى إنتاجيتك، ويُمكن لأداة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الفعالة أن تساعدك فيما يلي:
- إدارة كافة حملاتك الإعلانية عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ومتابعتها خطوة بخطوة.
- سرعة الرد على التعليقات والرسائل المباشرة الواردة لك من قبل العملاء المستهدفين.
- جدولة منشوراتك ومحتواك في الوقت المثالي لتفاعل جمهورك.
- النشر دفعة واحدة على أكثر من منصة في وقت واحد.
- متابعة أداء منشوراتك وحساباتك على مختلف المنصات والتعرف على الأكثر جاذبية وتفاعل مع العملاء المستهدفين.
- تحسين خدمة العملاء لحسابات السوشيال ميديا من حيث الرد وتقفيل الاتفاقات عند طلب منتجك أو خدمتك.
أفضل وأحدث ادوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي عليك تجربتها
أدوات إدارة التواصل الإجتماعي هي سلاحك الأول لتقوية وجودك على منصات التواصل الاجتماعي، وأشهر هذه الأدوات هي:
1- أداة Sprout Social أفضل ادوات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي
Sprout Social أداة لإدارة منصات التواصل الاجتماعي، تدعم التعاون، وتساعدك على الوصول إلى عملائك عبر قنوات التواصل الاجتماعي، وتُسرع من تأثير أعمالك فيسبوك وإنستقرام وX (المعروف سابقًا باسم تويتر)، ولينكدإن، وغيرها، متوافقة مع تكامل Sprout Social، ما يسمح لك بتجميع البيانات وتحليلها ونشر المنشورات في مساحة واحدة.
2- أداة Sprinklr لإدارة حسابات الشركات على السوشيال ميديا
أداة إدارة الوسائط الاجتماعية Sprinklr مناسبة للشركات المتوسطة والكبيرة، يمكن أن تُساعدك قدرات هذه الأداة في النشر والمشاركة والاستماع وإعداد التقارير والتحليلات، بالإضافة إلى ذلك، تم دمج قدرات الذكاء الاصطناعي لابتكار المزيد من المحتوى.
3- أداة Hootsuite أكثر أدوات إدارة حسابات السوشيال ميديا استخدامًا
Hootsuite منصة لإدارة منصات التواصل الاجتماعي، تُساعد المؤسسات على تقديم تجارب تواصل اجتماعي مُحسنة لعملائها في كل مرحلة من مراحل رحلة العميل، تتضمن المنصة العديد من الميزات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي، وإنشاء المحتوى، وتخطيط وجدولة وتحسين تفاعلات التواصل الاجتماعي.
تُساعد هوت سويت الشركات على ربط جميع حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وإدارة جميع أنشطتها من خلال وحدة تحكم مركزية واحدة، تُوفر المنصة لوحة معلومات موحدة لإنشاء وجدولة ونشر المنشورات والإعلانات، كما تُوفر رؤى وتقارير آنية لتحسين المحتوى والإعلانات ونتائج تفاعل الجمهور.
4- اداة SocialPilot
SocialPilot هي الأداة الأمثل لك خاصةً إذا كنت جديدًا على برامج إدارة وسائل التواصل الإجتماعي، فبالإضافة إلى التعامل مع المهام الأساسية مثل جدولة المحتوى والنشر والتعليق وإعداد التقارير والتحليلات، فإن هذه الأداة يمكنها تنظيم المحتوى وعلاوة على ذلك، تشتمل تقاريرها الشاملة على كل شيء من أداء المحتوى إلى رؤى الجمهور، مما يسمح لك بفهم أعمق لجمهورك المستهدف وإنشاء محتوى أكثر تأثيرًا.
5- أداة HubSpot أشهر أدوات أدارة التواصل الإجتماعي
HubSpot هي أداة تُساعد في إنشاء الحملات وجدولة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي وربط جميع أنشطتك على وسائل التواصل الاجتماعي بـ HubSpot CRM، ويُمكنك ربط ما يصل إلى 50 حسابًا على وسائل التواصل الاجتماعي وجدولة 10000 منشور شهريًا.
يمكنك معرفة المزيد عن شركة التسويق بجدة الأفضل لمشروعك
6- أداة Buffer لإدارة حسابات تواصل الشركات الناشئة
Buffer هي أداة أخرى لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي مثالية للشركات الصغيرة والناشئة، تقدم خطة مجانية تمامًا لقنوات التواصل الاجتماعي الثلاث الأولى لديك، وهذا يجعلها الخيار الأمثل لإعداد حساباتك على Facebook أو Instagram أو Twitter، تعمل المنصة على تبسيط عملية إنشاء المحتوى باستخدام مساعد الذكاء الاصطناعي الذي يولد أفكارًا جديدة.
7- أداة Zoho لإدارة تفاعلات وعلاقات العملاء
Zoho Social هي أداة تتيح لك بدء المناقشات ومشاركة التقارير، بالإضافة إلى الجدولة، كما تتمتع المنصة بإمكانية تخصيص المحتوى الخاص بك لكل شبكة وجدولة نشره في الوقت المناسب، ويتتبع صندوق الوارد الخاص بالمنصة جميع محادثاتك في مكان واحد، لذا، لن تضطر إلى التبديل بين منصات متعددة لإدارة تفاعلاتك مع العملاء.
8- أداة Loomly لإدارة حسابات السوشيال المتعددة
Loomly هو تطبيق قادر على إدارة حسابات السوشيال ميديا مع سير عمل مصمم خاصة للعملاء والشركات أصحاب الحسابات المتعددة، وهو يعمل بشكل جيد على جميع منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك سناب شات، تتميز بسهولة في جدولة المنشورات.
9- أداة Khoros لإدارة النشر والمشاركة
Khoros منصة رائدة في مجال إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكنها التعامل مع النشر والمشاركة والاستماع والتحليلات بسهولة، ما يميز هذه الأداة أيضًا هو إمكانيات النشر المحدثة على منصة LinkedIn، ويمكن تصنيف المحتوى حسب الحملة أو المنتج أو الجمهور أو أي معايير أخرى ذات صلة، ويمكن للشركات جمع وعرض المحتوى الذي أنشأه جمهور العملاء مثل التعليقات أو الإشارات على وسائل التواصل الاجتماعي، عبر أي منصة رقمية لتعزيز المشاركة.
10- أداة Brandwatch الأكثر استخدامًا من قبل شركات التسويق
توفر Brandwatch لشركات التسويق كل ما تحتاجه للتواصل مع جمهور عملائها وإشراكه على منصات التواصل الاجتماعي، يجمع تقويمها الموحد منصات شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعملاء معًا، ولديها صندوق وارد اجتماعي ذكي واحد يُمكن الشركات من إدارة مجتمع عملائها في صندوق وارد واحد سهل الاستخدام وقابل للتخصيص.
أفضل ادوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي لجدولة ونشر المنشورات
تحتاج كـ صاحب علامة تجارية ترغب في تقوية حضورها الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أدوات جدولة ونشر لمنشوراتك، ويُرشح لك خبراء ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركة تسويق:
1- أداة Social Bee أفضل أدوات جدولة المنشورات
على عكس العديد من أدوات الوسائط الاجتماعية الأخرى، تأتي SocialBee في المقام الأول كأفضل لجدولة المنشورات، تدعم الأداة جميع منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية، ويمكنك فتح تكامل مع برنامج Canva لإنشاء صورة لمنشورك واستيرادها إلى SocialBee بنقرة واحدة، وتنظيم محتواك لفئات وجدولة على سبيل المثال فئة “المنشورات الترويجية” ليتم نشرها كل يوم جمعة، سوف تقوم الأداة تلقائيًا بجمع المنشورات من الفئة ذات الصلة في الوقت والتاريخ المناسب ونشرها.
2- أداة Later الأقوى لجدولة المنشورات
Later هي أداة قوية لجدولة المنشورات بواجهة مستخدم بسيطة، فهي توفر كل ما تحتاجه لتنظيم المنشورات وإنشائها وجدولتها على جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وتدعم الأداة جدولة النشر لمختلف منصات التواصل الإجتماعي، مع إمكانية نشر محتوى Reels وCarousel الذي لا تدعمه كثيرًا من الأدوات الأخرى.
3- أداة Publer أشهر أدوات الجدولة
Publer هي من أشهر أدوات الجدولة وتُسمى بالعربية الناشر، يستخدمها أكثر من 260 ألف مستخدم، وهي تُقدم ميزة جدولة غير محدودة على جميع خططها المدفوعة، باستخدام تقنية السحب والإفلات يُمكنك تنظيم المحتوى وجدولته فرديًا كان أو جماعيًا للنشر، ويُمكن ربط الأداة مع برنامج كانفا لتصدير الصور الخاصة بالمنشورات.
أفضل ادوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي من حيث التفاعل
الجدولة والنشر هي مجرد خطوة أولية لتُحقق لنشاطك التجاري وعلامتك التجارية الحضور الرقمي المطلوب، والخطوة الثانية تكون إدارة التفاعل من خلال الرد على التعليقات والرسائل المباشرة الواردة إليك من المتابعين والعملاء، وهناك مجموعة أدوات تُساعد في إدارة التفاعل خاصةً عند تشغيل حملة إعلانية:
1- ManyChat أقوى برامج الأوتوميشن
برنامج ManyChat هو من أقوى البرامج حديثة الظهور في مجال الأوتوميشن والرد الآلي على تعليقات ورسائل المتابعين والعملاء على منشورات السوشيال ميديا، فهو يُتيح لك إجراء محادثات مباشرة مع العملاء واستخدام روبوت ManyChat للتحدث إليهم مثل Facebook Messenger وInstagram.
2- MobileMonkey لأتمتة الدردشات
MobileMonkey عبارة عن منصة دردشة آلية لإنشاء أتمتة الدردشة على منصات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وإنستقرام والرسائل القصيرة، تشمل مميزات هذه المنصة واجهة سهلة الاستخدام لإنشاء روبوت المحادثة الخاص بك وربطه بشكل مباشر مع حساباتك على السوشيال ميديا.
أفضل ادوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي للتحليل وإعداد التقارير
والآن يأتي دور التحليل وإعداد لاتقارير فهي الخطوة الثالثة في تقوية حضورك الرقمي على منصات التواصل الإجتماعي ومن أشهر الأدوات التي تقوم بهذه المهمة هي:
1- أداة Sendible أفضل ادوات التحليل وإعداد التقارير
Sendible هي أداة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي للشركات والوكالات، مع مميزات تحليل وإعداد تقارير شاملة، تعمل الأداة مع جميع منصات التواصل الاجتماعي، وباستخدامها، يمكنك فهم أداء منشوراتك بشكل أفضل من أجل تحسين استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، فهي تُقدم تقارير آلية مفصلة.
2- أداة Keyhole
Keyhole هي أداة تحليل وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الفعلي لمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، تُراقب ما يقوله المتابعون عن علامتك التجارية، وتتبع سلوك المنافسين، وتجد المؤثرين الرائدين في مجالك على وسائل التواصل الاجتماعي.
3- أداة BuzzSumo أقوى أدوات التحليل
على الرغم من أنها ليست أداة اجتماعية بحتة، فإن BuzzSumo تأتي ضمن ادوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، فإذا كنت تريد معرفة عدد المشاركات التي حصلت عليها أحدث منشوراتك على Facebook أو Twitter أو Pinterest، فيمكن أن تزودك BuzzSumo بهذه البيانات، كما يُمكنك أيضًا مراقبة أداء المحتوى المتنافس على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمجالك.
أفضل ادوات التواصل الاجتماعي للاستماع الاجتماعي
مراقبة ومتابعة كل ما يُقال عن علامتك التجارية خطوة مهمة لتتمكن من وضع استراتيجية محتوى أقوى وتحسين أداء عملك، ومن أهم الأدوات التي تُساعدك على ذلك:
1- أداة Mention أفضل أدوات الاستماع الاجتماعي
Mention هي أداة مبسطة وسهلة الاستخدام مع تقديم تحليلات موثوقة وقدرة على الوصول عبر المنصات المختلفة ومع ميزة الاستماع الاجتماعي للعلامات التجارية الصغيرة والمتوسطة، فهي تتابع الإشارات إلى علامتك التجارية وتحصل من خلالها على تنبيهات يومية للإشارات إلى علامتك التجارية على مدار الـ 24 ساعة الماضية.
2- أداة Emplifi أقوى أدوات الاستماع والنشر الاجتماعي
تتنافس Emplifi مع أدوات قوية أخرى فيما يخص الاستماع والنشر الاجتماعي، فلوحة تحكم الأداة تُغطي كافة الوسائط الاجتماعية التي يُمكن أن تذكر علامتك التجارية، وبجانب خاصية الاستماع توفر الأداة خاصية البحث عن المحتوى والتخطيط له، وإدارة الوسائط، واكتشاف المؤثرين مع وظائف أخرى تخص كلًا من التحليلات وإعداد التقارير.
ادوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مجاني
قد تستخدم الشركات أدوات وبرامج إدارة حسابات التواصل الاجتماعي مجانية إذا كانت تفي بالغرض المطلوب وتحقق للعملاء أهدافهم، ومن أشهر هذه الأدوات المجانية:
1. Notion أفضل أدوات إدارة المشاريع
هي منصة متكاملة لإدارة المشاريع والعلامات التجارية، تدعم احتياجات الشركات والمؤسسات بمختلف أحجامها، وكذلك الأفراد، توفر مساحة عمل شاملة تجمع بين أدوات تدوين الملاحظات، إدارة المهام، تنظيم قواعد البيانات، وإمكانات التعاون الجماعي مثل التقويمات المشتركة، مما يسهل تنسيق العمل وتعزيز الإنتاجية.
2. Canva لإدارة التسويق المرئي للشركات
أداة تصميم سهلة الاستخدام تتيح لأي شخص إنشاء محتوى رائع لوسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب والمزيد، وهي أداة لا تستخدمها بشكل أساسي شركات ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق، حيث يتم الاعتماد على المصممين الفعليين، ولكنها أداة مساعدة عند الحاجة.
3. Preview أفضل أداوات تخطيط وجدولة المنشورات المجانية
هي أداة تخطيط وجدولة المنشورات على Instagram للعلامات التجارية والوكالات، وتوفر خطة مجانية أبدية.
4. Followerwonk أفضل أداة لإدارة حسابات X
هذه أداة لإدارة الوسائط الاجتماعية تركز على منصة X وتسمح للعلامات التجارية والوكالات بتتبع أدائها وتحليله.
افضل شركة ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من حيث الأدوات والخبرة
ورلد اوف بزنس السعودية هي أفضل شركة من شركات ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بفضل أحدث وأفضل أدوات إدارة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدمها وكالتنا سواء المدفوعة أو المجانية، بالإضافة إلى أننا نتابع عن كثب أهم التطورات التي تحدُث في مجال أدوات إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى أحدث ما يمكن الوصول إليه لتقديمه لعملائنا المميزين .. تواصل معنا الآن واطلب خدمة شركة ادارة حسابات السوشيال ميديا.
ورلد اوف بزنس في السعودية
العنوان
7347 عبدالله جاسر ,
2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,
جدة 23425 , جدة
التليفون
00966570060088+
البريد الإلكتروني
info@wordofbusiness.sa
ساعــات العمــل
من الاثنين الي الجمعة
8:30 ص – 430 م
السبت : 8:30 ص – 2 م
الأحد : مغلق
الأسئلة الشائعة عن ادوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي
تُقدم الأدوات المدفوعة إمكانيات ومميزات أفضل من الأدوات المجانية، ولكن هناك بعض الأدوات المجانية التي يمكنها المنافسة، لذلك الأفضل لك هي الأداة التي تقدم لك ما تريد سواء مجانية أو مدفوعة.
أغلب الأدوات التي نستخدمها هي أدوات مدفوعة ولكن في أحيان قليلة يمكن الاستعانة بأدوات مجانية. هل أدوات إدارة شبكات مواقع التواصل الاجتماعي المدفوعة أفضل من المجانية؟
هل تستخدمون أدوات مجانية في خدمة ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي؟












