تحتاج إلى أفضل شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي ولا تعرف من تختار في ظل الكم الهائل المتاح من الشركات، بكل بساطة هناك بعض المعايير والعوامل التي تُساعدك في الاختيار والتي من دونها قد تتعاقد مع الشركة الغير مناسبة، الأمر الذي قد يُكبدك الكثير من الخسائر في الوقت والمال، مع ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي سنُقدم لك دليل كامل يضم أهم معايير اختيار افضل شركة ادارة حسابات على التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية.
ما هي شركة ادارة حسابات؟
ببساطة، هي شركة تقدم خدمات التسويق عبر حسابات التواصل الاجتماعي للشركات، غالبًا ما تتضمن هذه الخدمات إنشاء وإدارة حسابات التواصل عبر منصات متعددة مثل فيس بوك واكس وانستقرام وتيك توك، والتخطيط للمحتوى وإنشائه وجدولته، بالإضافة إلى تشغيل حملات إعلانية مدفوعة.
يُمكنك بالطبع عمل كل ما سبق من دون مساعدة شركة متخصصة ولكن في الغالب ستقوم بكل ذلك بدون احترافية ولا خبرة سابقة، مما سينتج عنه خسائر بدلًا من أرباح، ولكن مع شركة ادارة حسابات يمكنك الاستفادة من قنوات السوشيال ميديا بشكل سريع ومربح، بفضل الخبرة الكبيرة التي تمتلكها مثل هذه الشركات فهي تعرف من أين تبدأ ومتى تنتهي.
تطمح في الحصول على أفضل هذه الشركات المتخصصة، إليك أفضل معايير لاختيار أفضل شركة لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي التي سنتطرق لها في الفقرة التالية.
يُمكنك قراءة المزيد عن الدليل الشامل حول ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي
معايير اختيار افضل شركة ادارة حسابات
ستساعدك معايير اختيار افضل شركة ادارة حسابات التالية في تضييق نطاق اختياراتك وتسهيل وصولك للشركة الأفضل للتعاقد معها:
1. لديها فريق من الخبراء
إذا كانت الشركة لديها متخصص واحد فقط يعرف كل شيء، فيجب عليك إعادة النظر في اختياره، فيجب أن تتكون شركة ادارة حسابات من فريق من الخبراء، بما في ذلك كُتاب المحتوى والنصوص الإعلانية، وخبراء تحسين محركات البحث، ومصممي الجرافيك، والمطورين، والدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات، والمتخصصين الذين يراقبون التحليلات ونتائج الحملات.
2. تفهم مجالك جيدًا
من الناحية المثالية، يجب أن تمتلك أفضل شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي التي تعمل معها معرفة متعمقة بمجالك وتخصصك لإنشاء محتوى ذي صلة يستهدف العملاء المحتملين المناسبين بشكل أفضل.
عند البحث عن الشركة المناسبة، لا تنظر فقط إلى عدد العملاء والمجالات التي عملوا معها، ألق نظرة دقيقة جدًا على العملاء في مجالك وكيف كانت حملاتهم ونتائجها، وهذا من شأنه أن يُشير إلى قدرة الشركة على تخصيص استراتيجية تسويقية على منصات التواصل الاجتماعي وفقًا لأهداف علامتك التجارية، وهذا المعيار من أهم معايير أفضل شركة إدارة حسابات السوشيال ميديا.
3. لديها القدرة للوصول إلى الأدوات والتقنيات المتقدمة
تحتوي كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي على تحليلات توفر معلومات حول نتائج الحملات الدعائية، ومع ذلك، يجب أن تمتلك الشركات المتخصصة أدوات احترافية لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لإنشاء إعلانات جذابة وجدولة المنشورات ومراقبة المقاييس الأساسية وإجراء الاستماع الاجتماعي وما إلى ذلك.
تُسهل أدوات تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي فهم ردود أفعال المستخدمين تجاه أنشطة العلامة التجارية، مما يوفر فرصة للتفوق على المنافسة، بشكل عام، تعتمد شركة ادارة حسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مجموعة متنوعة من الأدوات والتقنيات، وتشمل هذه:
- أدوات الإدارة والجدولة: تعمل الشركات مع عدد كبير من العملاء، لذلك أداة الجدولة ضرورية لهذه الشركات لتنظيم المنشورات وأتمتتها عبر حسابات ومنصات مختلفة مثل Buffer.
- أدوات التصميم: الصور الجذابة هي أول ما يخطف عينك في أي منشور على حسابات التواصل، وتساعد أدوات التصميم في إنشاء محتوى رقمي احترافي وجذاب.
- أدوات التحليلات وإعداد التقارير: أدوات التحليلات وبرامج إعداد التقارير تُساعد شركة ادارة حسابات في مواكبة تقدم الحملة وتحسين أي عيوب فيها.
- أدوات الاستماع والمراقبة الاجتماعية: لمعرفة متى وأين تتصرف، تستخدم الشركات وسائل التواصل الاجتماعي أدوات تتبع الإشارات إلى العلامة التجارية والموضوعات الشائعة.
ومما سبق يُمكن أن ننتبه إلى أن من أهم معايير اختيار افضل شركة ادارة حسابات أيضًا هي مواكبتها للتطور الذي يحدث في كل ثانية من حولنا.
4. تتبنى نهجًا استباقيًا
رغم أن الأخطاء أمر لا مفر منه، إلا أن شركة ادارة الحسابات المهنية يجب أن تتخذ كل الخطوات اللازمة لمنعها، ويشمل ذلك الاستعداد لتحديثات الخوارزميات والتغييرات في المجال والاتجاهات الناشئة والتحولات الموسمية المهمة لعملك، يعكس نهج الشركة في التعامل مع التحديات مستوى احترافيتها، وهو معيار مهم من معايير اختيار افضل شركة ادارة حسابات .
5. ماذا عن حسابات الشركة نفسها
قبل الاستعانة بشركة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ألق نظرة دقيقة على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إذا كانت نادرًا ما تنشر محتوى جديدًا، أو لديها تفاعل منخفض، أو إعجابات قليلة، أو قاعدة متابعين صغيرة، فأعد النظر في اختيارك.
إن قدرة الشركة على إدارة حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي هي مؤشر قوي على كيفية تعاملها مع حساباتك، ابحث عن شركة لديها حساب نشط وجذاب على وسائل التواصل الاجتماعي.
6. تعرف على قصص نجاحهم وكيف يمكن أن تساعدك
يمكن لأي شخص أن يدعي أنه خبير في وسائل التواصل الاجتماعي في هذا العصر، ولكن ما هو أقل شيوعًا هو وجود شركة متخصصة في إدارة حسابات التواصل الاجتماعي يُمكنها إثبات أنها تستحق أموالك، ولهذا السبب يجب عليك طلب قصص النجاح أو الحملات التي حققت نجاحًا للإطلاع عليها.
وهنا يجب أن تكون الشركة قادرة على تقديم شهادات ودراسات حالة وأمثلة أخرى لكيفية مساعدة أعمالها السابقة للشركات، ويجب أن يحتوي استفسارك على ما يلي:
- هل نجحوا في زيادة عدد الإعجابات بالصفحة؟
- هل نجحوا في زيادة عدد الزيارات والتفاعل؟ ما هو حجم هذا؟
- هل أجروا حملة إعلانية مدفوعة ناجحة؟
- هل استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة حجم قائمة البريد الإلكتروني للعميل بشكل كبير؟
- ما هي التكلفة التي تكبدها العميل حتى تتمكن الوكالة من تحقيق هذه النتائج؟
قد لا تكشف الشركة عن أي شيء، لكن الأمر يستحق السؤال، ابدأ في طرح مثل هذه الأسئلة، لا يكفي أن تعرض عليك الشركة صورة من منشور نشرته، بل حاول اكتشاف نوع القيمة التي تقدمها لعملائها من خلال البحث بعمق.
7. تُقدم أسعارًا تتوافق مع ميزانيتك
السعر هو معيار مهم من معايير اختيار افضل شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي، ولكن لا ينبغي أن يكون المعيار الحاسم الوحيد، تذكر أن الخيار الأكثر تكلفة لا يضمن دائمًا أفضل النتائج، ويعتمد سعر الشركة على خبرتها وموقعها وعملائها والخدمات التي تقدمها ومدة العقد، لذا، اختر شركة تتناسب أسعارها مع ميزانيتك، ولكن الأهم من ذلك، اختر شركة تُظهر اهتمامًا حقيقيًا بأهداف عملك وهويتك التجارية ومجالك مثل ورلد اوف بزنس السعودية أفضل شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي.
بذلك أنت معك دليل كامل يحتوي على أهم خطوات اختيار شركة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي ومعايير اختيار شركة ادارة حسابات السوشيال ميديا تستيطع تحقيق النمو والنجاح لنشاطك التجاري، والآن حان وقت النصائح.
نصائح للتعاون الناجح مع شركة ادارة حسابات
إن كل تعاون هو طريق ذو اتجاهين، ويعتمد النجاح في هذا الطريق على تعاون الطرفين، اتبع هذه النصائح الأربع لزيادة فرص نجاحك مع شركة ادارة حسابات تواصل اجتماعي الواقع عليها اختيارك:
- تعرف على أهدافك: حدد أهدافك بوضوح قبل بدء الشراكة، سيساعد هذا في توجيه استراتيجية الشركة، هل أنت ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية أم تحسين سمعة العلامة التجارية أم زيادة المشاركة والتفاعل مع منشوراتك أم اجتذاب المزيد من الزيارات إلى موقعك الإلكتروني وغيرها الكثير من الأهداف.
- حدد توقعات واقعية: من المهم تحديد أهداف وجداول زمنية قابلة للتحقيق والقياس منذ البداية لضمان توافق جميع الأطراف المعنية، فالتوقعات غير الواقعية قد تؤدي إلى الإحباط وعدم تحقيق الأهداف، تأكد من أنك والشركة تتفقان على شكل النجاح مع وضع جدول زمني واضح لتحقيق المعالم الرئيسية لمشروعك.
- شارك جميع المعلومات المتعلقة بنشاطك التجاري: لضمان حصول الشركة على كل ما تحتاجه لإنشاء استراتيجية فعالة، قم بمشاركة جميع المعلومات المتعلقة بنشاطك، بما في ذلك أي حملات تسويقية سابقة قمت بإطلاقها ونتائجها.
- التواصل طوال الطريق: التواصل الشفاف مفتاحًا لكل تعاون ناجح، حافظ على خطوط الاتصال مفتوحة، وقدم الملاحظات بانتظام، وكن استباقيًا في مناقشة أي مخاوف أو تحديات، يساعد هذا في تجنب أي سوء فهم ويضمن بقاءك أنت والشركة متوافقين.
أفضل شركة ادارة حسابات تتوافق مع معايير اختيارك
ورلد اوف بزنس السعودية هي أفضل شركة ادارة حسابات السوشيال ميديا والتسويق التي تتوافق مع معايير اختيارك، فهي لديها فريق من الخبراء من كُتاب محتوى محترفين ومصممي جرافيك مبدعين وخبراء SEO متمرسين، وتمتلك تاريخ كبير من قصص النجاح في مختلف المجالات، وتواكب وتوظف أحدث الأدوات والتقنيات المتقدمة في إدارة وتحليل الحملات التسويقية.
أما عن معيار الميزانية تضمن لك ورلد اوف بزنس السعودية تحقيق أهدافك بأسعار تُراعي ميزانيتك، وحضورها القوي على منصات التواصل الاجتماعي وتفاعلها المستمر مع متابعيها يعكس خبرتها العملية في إدارة الحسابات باحترافية عالية.
تواصل الآن واطلب الشراكة مع أفضل شركة خدمة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي واختر لعلامتك التجارية البداية الصحيحة.
ورلد اوف بزنس في السعودية
العنوان
7347 عبدالله جاسر ,
2875 عبدالله جاسر حي الزهراء ,
جدة 23425 , جدة
الجوال
00966570060088+
البريد الإلكتروني
info@wordofbusiness.sa
ساعــات العمــل
من الاثنين الي الجمعة
8:30 ص – 430 م
السبت : 8:30 ص – 2 م
الأحد : مغلق
الأسئلة الشائعة
ما هي الأدوات التي تستخدمها لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟
الأدوات التي يتم استخدامها لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي تشمل Buffer وHootsuite لجدولة المنشورات وتحليل الأداء، وCanva لتصميم المحتوى البصري الجذاب، وأدوات مثل Sprout Social وLater في تنظيم المحتوى ومراقبة التفاعلات وتحليل سلوك الجمهور المستهدف.
ما هي الطريقة التي يمكن أن تنجح بها الشركة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
الطريقة التي يُمكن أن تنجح بها الشركة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي تحديد أهدافها القابلة للقياس وجمهورها المستهدف ومعرفة المنصة التي يتواجد فيها بشكل محدد، وفي النهاية صياغة محتوى يجيب عن استفساراته ويُلبي احتياجاته.